مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة البضائع الاسبانية ردا على استفزازات حكومة مدريد للمملكة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة البضائع الاسبانية ردا على استفزازات حكومة مدريد للمملكة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أطلق ناشطون مغاربة حملة لمقاطعة المنتجات الإسبانية عقب توتر متصاعد بين الرباط ومدريد، بسبب استقبال الأخيرة زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي.

وشارك الناشطون وسم (هاشتاغ) “مقاطعة المنتجات الإسبانية” على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، باللغات العربية والفرنسية والإسبانية، وتفاعل معه آلاف المغاربة.

وتعرف العلاقة بين الرباط ومدريد توترا على خلفية استضافة الأخيرة “غالي” للعلاج من كورونا بـ”هوية مزيفة”، وتدفق 8 آلاف مهاجر تجاه سبتة خلال الأيام الأولى من هذا الأسبوع.

وغيّر آلاف الناشطين صورهم الشخصية على تويتر وفيسبوك وغيرهما، وأضافوا صورة ترمز إلى مقاطعة المنتجات الإسبانية وقائمة بالعلامات التجارية المعنية بالحملة، في تعبير عن دعم بلادهم في الأزمة المتصاعدة مع مدريد.


وقال الصحفي المصطفى العسري، في تدوينة بفيسبوك، “دعوتي لمقاطعة البضائع الإسبانية داخل الأسواق المغربية”.

بدوره، دعا الصحفي يونس دافقير، إلى نفس الأمر، وقال في تدوينة بفيسبوك، “أنا مقاطع للمنتجات الإسبانية”.

وتظهر الأرقام الرسمية بالرباط أن مدريد هي الشريك التجاري الأول لها منذ 2012، حيث تنشط أكثر من 800 شركة إسبانية في المغرب.

وتحوي الأسواق المغربية كثيرا من المنتجات الإسبانية، سواء الغذائية أو الصناعية أو غيرهما.

والثلاثاء، استدعت الرباط سفيرتها لدى مدريد كريمة بنيعيش، للتشاور بعد أن استدعتها الخارجية الإسبانية احتجاجا على تدفق حوالي 6 آلاف مهاجر غير نظامي من المغرب الإثنين، إلى سبتة، قبل أن يتجاوز العدد لاحقا 8 آلاف، بحسب مدريد.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار