منتخبو اكزناية ينتقدون “استهتار” وزارة الصحة وإخلالها بالتزاماتها

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

منتخبو اكزناية ينتقدون “استهتار” وزارة الصحة وإخلالها بالتزاماتها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

انتقد أعضاء جماعة اكزناية (عمالة طنجة أصيلة)، تعاطي وزارة الصحة مع قضايا القطاع الصحي على مستوى تراب الجماعة، خصوصا فيما يتعلق بإخلال الوزارة بالتزاماتها بتجهيز مركز صحي، ساهمت فيه الجماعة من خلال تفويت وعاء عقاري لفائدة شركة عقارية ساهمت في تهيئته.

وكان أعضاء المجلس، قد تناولوا بالمناقشة خلال أشغال الدورة العادية التي التأمت، أمس الأربعاء، موضوع الوضعية الراهنة التي يعيشها القطاع الصحي على مستوى الجماعة، وخلصوا إلى توصية تستنكر تصرف مندوبية الصحة وتعاطيها السلبي مع الاستدعاءات الموجهة إليها من طرف المجلس.

 نور الدين أشحشاح، نائب رئيس جماعة اكزناية، قال إن وزارة الصحة أخلت بواجباتها تجاه المركز فيما يخص التجهيزات والمعدات اللازمة لتنزيل مضامين العرض الصحي الواجب توفره داخل تراب الجماعة.

وأكد أشحشاح في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن قطاع الصحة هم مشترك بين كل مكونات المجلس، خاصة فيما يتعلق بتدبير المركز الصحي المتواجد بتراب اجزناية، والذي سلمته الجماعة لوزارة الصحة باعتبارها القطاع الوصي والمسير.

وأعرب المسؤول الجماعي، عن استياء أعضاء المجلس من “استهتار” مندوبية الصحة بمصالح ساكنة جماعة اكزناية، من خلال عدم تجاوب المندوب الإقليمي باستمرار، عن التجاوب مع استدعاءات المجلس الجماعي.

وأوضح المتحدث، أن “الاستدعاءات التي نوجهها للمندوبية تتم تحت إشراف السيد والي الجهة، وكان من المفروض على المندوبية أن تتجاوب. وسنطرق باب الواجهة البرلمانية بهذا الصدد”. مضيفا أن المجلس خرج بملتمس إلى الرئيس من أجل تفعيل هذا التوجه من خلال الفرق والتنظيمات السياسية الممثلة داخل المؤسسة التشريعية لإيصال الرسالة إلى وزير الصحة لينكب بجدية على هذا الموضوع.

 وأعرب أشحشاح، عن أمله في أن تتفاعل الوزارة الوصية على قطاع الصحة بشكل سريع وإيجابي مع هذا المطلب وانشغالات الساكنة بشكل عام وأعضاء مجلس الجماعة على وجه الخصوص..

يشار إلى أن أشغال دورة المجلس الجماعة لكزناية، تضمنت مجموعة من النقاط، تتمثل دراسة اتفاقية حول بناء وصيانة الطرق والمسالك بتراب الجماعة، واقتناء عقارات تابعة للجماعات السلالية، ونزع ملكية قطعة أرضية وتخصيصها محطة للضخ تابعة لشركة أمانديس، إضافة إلى دراسة برمجة الفائض المالي وتعديل الهيكل التنظيمي الجماعي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا