مندوبية الصحة تتمادى في”إهانة” منتخبي طنجة والغرابي يدعو لإلغاء الانتخابات
ads980-250 after header


الإشهار 2

مندوبية الصحة تتمادى في”إهانة” منتخبي طنجة والغرابي يدعو لإلغاء الانتخابات

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تتمادى المؤسسات الوصية على القطاع الصحي في طنجة، بشكل مستمر في توسيع “الهوة السحيقة” بينها وبين ساكنة المدينة وفعالياتها المدنية والمنتخبة، وآخر حلقات هذا “التعالي”، كان تجاهل مندوب وزارة الصحة، لدعوة وجهتها مقاطعة السواني له لحضور أشغال الدورة العادية.

وكانت مقاطعة السواني، قد أدرجت ضمن جدول أعمال دورتها العادية لشهر شتنبر، التي انعقدت أمس الاثنين، نقطة متعلقة بالعرض الصحي على مستوى تراب المقاطعة، وهي مناسبة كان من المنتظر أن يطلع خلالها على مآل المشاريع المرتبطة بتعزيز هذا القطاع لا سيما بخصوص المنشآت التي تعثرت أشغال إنجازها.

غير أن غياب المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، نور الدين اعشيبات، عن أشغال الدورة، دون تكليف ممثل عنه بالحضور بدلا عنه، أربك أشغال الاجتماع، وخلق جوا من الغضب من طرف المنتخبين، إزاء “التعالي” الذي تتعامل به بعض المؤسسات العمومية نحو نظيرتها المنتخبة.

وفي هذا الإطار، اعتبر رئيس مجلس المقاطعة، أحمد الغرابي، أن هذا السلوك الذي تنهجه باستمرار بعض المؤسسات العمومية، خاصة الوصية على قطاع الصحة، هو إهانة للمؤسسات المنتخبة.

وأضاف الغرابي، بنبرة احتجاجية، “إذا كانت مندوبية الصحة، تتعامل بمثل هذه الدونبية مع المؤسسات المنتخبة، فإننا نتحدى السيد المندوب أن يتجاهل اجتماعات السلطات المحلية”.

ووصل غضب رئيس المقاطعة، إلى حد الدعوة إلى إلغاء الانتخابات وتعطيل عمل المجالس التمثيلية، ما دامت المؤسسات الإدارية الوصية على القطاعات الحيوية، لا ترى أي جدوى لعمل المنتخبين.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار