منظمة فرنسية تحذر من اقتناء سيارات رونو وداسيا بسبب عيوب في محركاتها

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

منظمة فرنسية تحذر من اقتناء سيارات رونو وداسيا بسبب عيوب في محركاتها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حذرت منظمة فرنسية تعنى بحقوق المستهلكين، من عيوب تقنية خطيرة في محركات السيارات التي تنتجها مصانع مجموعة “رونو”، منبهة من
من اقتناء سيارات “رونو” و “داسيا”.

واورد تقرير صادر عن جمعية المستهلكين في فرنسا، المحركات المصنوعة من طرف مجموعة “رونو” بين سنة 2012 و منتصف سنة 2016 تستهلك نسبة غير عادية من الزيوت.

وابرزت الجمعية في تقريرها، ان هذا الخلل راجع بالأساس لعيوب تقنية خطيرة في تصنيعها مما قد يسبب مشاكل عويصة لأكثر من 400 ألف سيارة خاصة في صنف علامتي “رونو” و “داسيا”.

وحذر التقرير ان هذه العيوب قد تكلف المستهلك مبالغ مالية باهظة ، “حيث ورغم تنبيهات التجار المتعاونين مع “رونو” و محلات خدمات ما بعد البيع من خلال دورية داخلية صدرت في 2018 لتنبيه المجموعة بخطورة هاته العيوب غير أن الشركة اختارت نهج سياسة الأذان الصماء”، وفق تعبير الجمعية.

وأوضحت جمعية المستهليكن أنها راسلت عددا من الشركات التي قامت بعمل أبحاث و تحقيقات بشأن منتجاتها و من بينها “رونو” المنتجة لعلامة “داسيا” من أجل الأخذ بعين الاعتبار سلامة المستهلك و تحذيرهم بخطورة تلك العيوب التقنية و كذا دعوتهم لتحمل مسؤوليتها في كامل نفقات و تبعات الأعطاب التي قد تصيب تلك المركبات.

و كرد على مراسلتها ، أوضحت رابطة المستهليكن أنها تفاجأت برد مقتضب لمجموعة رونو عبر إحدى وكالات الأنباء أكدت من خلاله أن سياراتها المزودة بمحرك من نوع TCe A.2 غير معنية بهذا الأمر.

و ختمت مجموعة “رونو” تعقيبها بأن الإفراط في استهلاك زيت المحرك قد يعود لأسباب مختلفة من بينها مواد التشحيم وظروف الاستخدام، مضيفة بأنها تحترم معايير الجودة و التي تعتبر شرطا أساسيا لديها.


ads after content
الإشهار 3
You might also like