من تكون رقية العلوي رئيسة المجلس الجهوي للسياحة بطنجة
ads980-250 after header

الإشهار 2

من تكون رقية العلوي رئيسة المجلس الجهوي للسياحة بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

استطاعت رقية العلوي الظفر بمنصب المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة، تطوان، الحسيمة، كأول امرأة شغرت هذا المنصب، خلفا لمصطفى بوستة.

وتعتبر رقية العلوي واحدة من الأشخاص ذات التجربة والكفاءة العالية في مجال التدبير، إذ سبق لها أن شغلت ثلة من المناصب في التسيير بقسم المبيعات، هذا فضلا عن دخولها عالم التواصل والتسويق بالمجموعة الدولية الأمريكية “حياة ريجنسي“.

ولم تقف رقية عند هذا الحد، فقد اندمجت في المجموعة الدولية الفرنسية ” أكور” كمسؤولة عنها، وقد جرى اختيارها سنة 2004،  من بين أفضل 100 نساء مقاولات على الصعيد الوطني.

في السياق ذاته عبرت رقية العلوي في تصريحات صحفية، عن سعادتها إثر انتخابها في هذا المنصب، وأكدت: ” جد سعيدة بانتخابي على رأس المجلس الجهوي للسياحة كأول امرأة تشغل هذا المنصب بالمغرب، أتمنى أن أكون في مستوى الرهانات والتحديات التي يواجهها القطاع على صعيد الجهة، لأن ربح هذه الرهانات يتطلب مساهمة كل الفاعلين“.

وتابعت في تصريحها، أنها ستبذل جهدها الكامل في قطاع السياحة، نظرا للخبرة التي راكمتها في مجموعة من المؤسسات على الصعيد الوطني، بأكادير، مراكش والدار البيضاء والرباط“.

دون أن تغفل رقية، عن وجود مشاكل، وأوضحت: ” هناك مشاكل يتعين تجاوزها بشكل تشاوري بين مختلف الفاعلين في الجهة، والشركاء على المستوى المركزي، خاصة الوزارات المعنية والمكتب الوطني والمغربي للسياحة“.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا