من يكون أكسيل مايي؟.. تعرف على مسيرة أولى صفقات إتحاد طنجة في الميركاتو
ads980-250 after header


الإشهار 2

من يكون أكسيل مايي؟.. تعرف على مسيرة أولى صفقات إتحاد طنجة في الميركاتو

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قام فريق إتحاد طنجة لكرة القدم، أمس الجمعة، بإعلان تعاقده مع المهاجم  الغابوني أكسيل مايي، ليكون أول صفقات النادي خلال الميركاتو الجاري بعد ضمانهم البقاء في القسم الوطني الأول.

ويعتبر أكسيل، صاحب الـ 25 ربيعا، من مواليد مدينة ليبروفيل بالغابون سنة 1995، بدأ مسيرته الكروية مع نادي “بيتام” المحلي لعب معه موسما واحدا فقط سنة 2012، قبل أن ينتقل الى فريق “ميسيل”، حيث لمع نجمه وصار من بين ركائزه.

في سنة 2016 توصل بعرض إحترافي من نادي “إسكيشيهيرسبور” التركي الممارس في دوري الدرجة الثانية، لعب معه 41 مباراة في موسم واحد سجل خلال 6 أهداف، ليصعد معهم الى الدوري الممتاز، هناك حيث أثبت تألقه وإنقل الى فريق “مانساسبور” في نفس الدوري ليلعب 15 مباراة سجل فيها 4 أهداف.

وبعد مشواره في الدوري التركي، قرر اللاعب الرحيل الى عاصمة الأنوار، ليجاور فريق “باريس إف سي”، الممارس في دوري الدرجة الثانية، لكن لم يتمكن خلالها من فرض نفسه، ليرحل مجددا للدوري الكويتي مع نادي القادسية، وفاز معهم بلقب كأس الإتحاد وكأس السوبر المحلي.

من هناك توصل اللاعب بعرض من نادي شباب الريف الحسيمي، الذي كان قد نزل للتو الى القسم الوطني الثاني، ليلعب معهم موسما واحدا فقط قبل أن يحط الرحال بعاصمة البوغاز طنجة.

أما بخصوص المسيرة الدولية، فقد لعب أكسيل مع المنتخب الغابوني لأقل من 20 سنة وخاض معهم منافسات الألعاب الأولمبية بلندن، قبل أن يتم إستدعاءه للمنتخب الأول في مناسبات متعددة منذ ذلك الحين، ويبقى أبرز أهدافه معهم الذي أحرزه ضد المنتخب الإفواري في إقصائيات كأس العالم 2018.

من الناحية التقنية، يبلغ اللاعب من الطول مترا و77 سنتيمتر ويزن 78 كيلوغراما، يفضل اللعب بالرجل اليمنى في مركز رأس حربة، لكن إمكانياته تتيح له اللعب أيضا كجناح أيمن وجناح أيسر.

 

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار