مهرجان الفيلم القصير بطنجة يشرك 5 أفلام مغربية في مسابقته الرسمية
ads980-250 after header


الإشهار 2

مهرجان الفيلم القصير بطنجة يشرك 5 أفلام مغربية في مسابقته الرسمية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تشارك خمسة أفلام مغربية قصيرة في المسابقة الرسمية للدورة السابعة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي، التي ستنعقد بمدينة طنجة خلال الفترة من 30 شتنبر إلى 5 أكتوبر.

ويتعلق الأمر بالأفلام القصيرة “400 صفحة”، لغزلان أسيف (15 دقيقة)، و”أغنية البجعة”، لليزيد القادري (18 دقيقة)، و”أطفال الرمال”، للغالي اكريميش (25 دقيقة)، و”الشانطي”، لمحمد أومعي (23 دقيقة)، و”ياسمينة”، لعلي الصميلي وكلير كوهين (20 دقيقة).

وتشكلت لجنة الاختيار الأفلام المشاركة من الناقد السينمائي عمر بنخمار، رئيسا، كما ضمت في عضويتها الصحفية والناقدة السينمائية، فاطمة يهدي، ومساعد مدير المهرجان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، عبد اللطيف البازي، والناقد السينمائي أحمد عريب.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعاتها بمقر المركز السينمائي المغربي، حيث شاهدت 34 فيلما قصيرا مغربيا سجلت للمشاركة في دورة هذه السنة من المهرجان.

ويضم برنامج هذه الدورة “المسابقة الرسمية” وجلسات نقاش حول الأفلام المعروضة وتكريم فيلم قصير إسباني ودروس تكوينية وملتقيات مهنية وعدد من الأنشطة الموازية.

وكان المركز السينمائي المغربي أعلن عن أن المخرجة المغربية ليلى كيلاني، سترأس لجنة تحكيم هذه الدورة، التي ستتكون من ستافرولا جيروناكي، مسؤولة الترويج للأفلام اليونانية القصيرة (اليونان)، وآن بارون، المندوبة العامة للسوق الدولي للفيلم القصير بمهرجان كليرمون فيرون (فرنسا)، وفرات يوسيل، ناقد ومخرج سينمائي (تركيا)، بالإضافة إلى كل من نور الدين بندريس، مدير مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط (المغرب)، ووليد مطر، مخرج (تونس)، وسعد هنداوي، مخرج (مصر).

وأضاف أن اللجنة ستمنح الجوائز التالية : الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل إخراج وجائزة الجمهور، ثم جائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل أداء نسائي وجائزة أفضل أداء رجالي.

ويعتبر مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة تظاهرة فنية وثقافية وإشعاعية تهدف إلى خلق فضاء للقاء وتبادل الآراء وتجارب السينمائيين من ضفتي حوض البحر المتوسط، والتعريف ونشر الأفلام القصيرة الجديدة الصادرة بالبلدان المتوسطية، وتشجيع السينمائيين الشباب على تحقيق طموحاتهم.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار