مهرجان دولي في طنجة يفتح باب المشاركة أمام الشعراء الشباب
ads980-250 after header


الإشهار 2

مهرجان دولي في طنجة يفتح باب المشاركة أمام الشعراء الشباب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت “جمعية المدينة للتنمية والثقافة” أنها شرعت في تلقي المشاركات ضمن المسابقة الوطنية الشعرية السنوية “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”، وذلك في الفئات التالية: الفصيح – الزجل – الأمازيغي – الحساني.

وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أن تنظيم هذه المسابقة، يندرج  في إطار فعاليات مهرجان طنجة الدولي للشعر في نسخته السابعة، دورة الشاعر المصري شيخ الشعراء “محمد محمد الشهاوي”، تحت شعار: {الشعر الصوفي ودوره في الأمن الروحي}، والمعتزم تنظيمُه أيام 15/16/17 نوفمبر 2019 بفضاءات ثقافية وتاريخية وسياحية مختلفة بطنجة العالية.

وأبرزت الجمعية في بلاغها، أن فتح باب المشاركة في المسابقة، يأتي “سيرا على نفس النهج الذي خطته الجمعية منذ تأسيس المهرجان، ودعماً للأقلام الإبداعية في صناعة الكلمة ونظم القصائد”.

وتفتح أبواب المشاركة أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18و30 سنة، على أن تكون المشاركات من إبداعهم ولم يسبق لهم أن شاركوا بها في أي مسابقة أخرى، وأن تتألف من قصيدتين فقط، بحسب نفس المصدر.

ودعت الجمعية، إلى إرسال المشاركات على صيغة {PDF}، مرفقة بصورة من بطاقة التعريف الوطنية، والعنوان واسم المدينة ورقم الهاتف، وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي: fiptmaroc@gmail.com.

وأشارت إلى فتح باب تلقي المشاركا ما بين 15 أكتوبر 2019 إلى غاية 30 من نفس الشهر، ويتم الإعلان عن الفائزين يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019 ابتداء من الساعة 17:00 مساء برواق الفن المعاصر محمد الدريسي بمقر المديرية الجهوية للثقافة بطنجة خلال الندوة الصحفية التي ستنعقد لتقديم البرنامج العام للمهرجان.

كما وضعت الجمعية رهن إشارة الراغبين في المسابقة رقم الهاتف والوتساب التالي 00212662767228 لأي استفسار أو طلب توضيح.

وسيتوج الفائزون في الأصناف الأربعة حسب قرار لجنة تحكيم المسابقة في حفل خاص يستلمون فيه جوائزهم ودرع المهرجان وشهادة المشاركة وهدايا متنوعة، مع قراءة قصائدهم الفائزة بحضور خيرة الأسماء الشعرية الرائدة وطنياً وعربياً ودولياً.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار