مهرجان طنجة الكبرى الدولي لحظة ثقافية لإبراز الإرث التاريخي وربط الماضي بالحاضر
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

مهرجان طنجة الكبرى الدولي لحظة ثقافية لإبراز الإرث التاريخي وربط الماضي بالحاضر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تحتضن مدينة البوغاز مهرجان طنجة الكبرى الدولي في نسخته الأولى ، وهو لحظة ثقافية يسعى من خلالها المنظمون لإبراز الإرث التاريخي وربط الماضي بالحاضر . ويروم المهرجان ، الذي تنظمه مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي و الاجتماعي و الرياضي بتنسيق مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية لقطاع الشباب بالجهة ، خلق فضاء تنشيطي ترفيهي للمساهمة في تحريك العجلة الرياضية ، الثقافية و الفنية لمدينة البوغاز. ولتحقيق هذه الغاية، وضعت المؤسسة برنامجا يشمل العديد من الأنشطة المتنوعة ، منها ندوات و لقاءات فكرية وعلمية ، و دوريات رياضية و ألعاب شاطئية ، و مسابقات وسهرات فنية، وكذا ماراثون المدينة العتيقة وسهرات فنية غنائية و مخيمات حضرية موضوعاتية ببعض أحياء المدينة و معارض للفن التشكيلي ، إضافة إلى تنظيم مقابلات استعراضية دولية في كرة القدم النسوية و كرة السلة .

وتشارك في تنشيط برنامج مهرجان طنجة الكبرى ، الذي انطلق أمس الاثنين ، شخصيات وطنية ومحلية بارزة بصمت حضورها في الساحة العالمية في مجالات السينما و الفكر و الأدب ، وتتطلع الى إبراز الدور التاريخي الدولي لمدينة البوغاز وربط الماضي بالحاضر المشرق للمدينة ، والمساهمة في الرقي بها الى مصاف المدن العالمية الرائدة ، خاصة و أن موقعها الجغرافي و قربها من أوروبا يؤهلها للاطلاع بدور بوابة إفريقيا نحو العالم.

كما يسعى المهرجان الى التعريف أكثر بمآثر طنجة التاريخية ومناظرها الخلابة وطابعها الاقتصادي بتوفرها على ميناء طنجة المتوسط ومناطق صناعية كبرى ، وغيرها من الفضاءات الصناعية العملاقة في قطاعي النسيج و صناعة السيارات . وافتتحت الدورة الأولى لمهرجان “صيف طنجة ” بتنظيم ندوة تحت عنوان “صورة طنجة في السينما الدولية احتضنتها قاعة سينما “ألكاثار” بالمدينة العتيقة أطرها المخرج والمنتج جمال السويسي، الذي فاز فيلمه “م رجانة” مؤخرا بالجائزة الكبرى للسينما الفرنكفونية بالقاهرة، وله الكثير من الأعمال السينمائية والمؤلفات التي تهم هذا المجال، والسينمائية منية الكومي، منتجة أفلام وثائقية على الخصوص وفائزة بعدة جوائز سينمائية، من بينها جائزة عن فيلمها “صمت الأب” ومنتجة فيلم وثائقي هام عن حياة الكاتب الراحل محمد شكري وأفلام أخرى متعددة المواضيع .


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار