مهرجان “ميازين” يسافر بجمهور طنجة في مدارج السماع الصوفي والمديح النبوي
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

مهرجان “ميازين” يسافر بجمهور طنجة في مدارج السماع الصوفي والمديح النبوي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

رحلة في مدارج السماع والمديح؛ اتاحتها فعاليات ثالث دورات مهرجان “ميازين”، على مدى يومين، لجمهور غفير حج من داخل وخارج مدينة طنجة؛ للاستمتاع بعروض متنوعة لهذا الفن التراثي المغربي.

وينظم هذا الموعد الثقافي والفني، بمناسبة ذكرى المولد النبوي؛ من طرف جمعية رياض الطرب للسماع والمديح؛  بدعم من وزارة الثقافة وولاية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأعرب رئيس الجمعية المنظمة؛ الفنان سعيد بلقاضي؛ عن سعادته بالنجاح الكبير لدورة هذه السنة من هذه التظاهرة؛ بفضل العروض الراقية التي قدمتها الفرق المشاركة التي تمثل عدة مناطق من المغرب؛ ويفضل رقي الجمهور الذي حج بكثافة لحضور المهرجان.

وأكد بلقاضي؛ في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية؛ على رهان جمعية رياض الطرب للسماع والمديح؛ على أن تكون الدورات القادمة لهذا المهرجان؛ أكثر قوة وأكثر جمالية؛ والاسهام اكثر في جهود المحافظة على هذا التراث الفني المغربي.

وكانت مدينة البوغاز؛ يوم السبت؛ على موعد مع إطلالة روحانية بهية للمجموعة الرسمية الطريقة القادرية البودشيشية؛ برئاسة سيدي معاذ البودشيشي؛ التي قدمت لجمهور المهرجان؛ شذرات من روائع قصائد السماع التي نظمها كبار شيوخ واعلام الصوفية في المغرب والعالم.

كما تفاعل الجمهور بحرارة مع وصلات مديحية على ايقاعات طرب الآلة؛ أدتها الفرقة الكورالية لجمعية رياض الطرب للسماع والمديح؛ تحت اشراف الفنان سعيد بلقاضي.

وكان المهرجان؛ قد ازاح الستار عن فعالياته يوم الجمعة الماضي؛ بوصلات قدمتها فرقة الكوثر للمديح والسماع الصوفي برئاسة الفنان جواد الشاري؛ الى جانب مجموعة الطائفة العيساوية الفاسية برئاسة الفنان سعيد برادة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار