ميناء الجزيرة الخضراء أول المتضررين من غرامات إسبانيا على شاحنات البضائع المغربية!
ads980-250 after header


الإشهار 2

ميناء الجزيرة الخضراء أول المتضررين من غرامات إسبانيا على شاحنات البضائع المغربية!

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بشكل لم يكن متوقعا من طرف إسبانيا، يبدو أن ميناء الجزيرة الخضراء، سيكون هو أول ضحايا القرار الإسباني بفرض غرامات على شاحنات البضائع المغربية.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن القرار الإسباني الذي يفرض على الشاحنات المغربية، عدم دخول التراب الإسباني بأكثر من 200 لتر من البنزين، وإلا ستتعرض لغرامات مالية تصل إلى 700 أورو، يبدو أنه سيكون له نتائج عكسية على ميناء الجزيرة الخضراء.

وأوضحت ذات المصادر في هذا السياق، أن ميناء الجزيرة الخضراء مُهدد بتراجع الشاحنات المغربية التي تعبره من 180 ألف شاحنة إلى 80 ألف شاحنة فقط، حيث ستُغير الشاحنات المغربية عبورها نحو ميناء سات الفرنسي أو ميناء جنوة الإيطالي مباشرة، وتفضيل ميناء موتريل بغرناطة الذي تبقى المسافة منه إلى باقي التراب الإسباني أقرب مقارنة بالجزيرة الخضراء.

وسيكون لهذه التغييرات، تأثير كبير على نشاط ميناء الجزيرة الخضراء، الذي سيكون أكبر وأبرز متضرر من القرار الإسباني الذي فاجأ الجميع.

ويهدف قرار السلطات الإسبانية على إجبار الشاحنات المغربية بالتزود بالبنزين في إسبانيا بأزيد من ألف لتر، وعدم دخول أي شاحنة مغربية إلى إسبانيا بأكثر من 200 لتر، مما سيفرض عليها التزود بالبنزين في إسبانيا، وهو ما سيؤثر على أرباح شركات نقل البضائع.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار