ميناء طنجة المتوسط يُحقق عائدات تزيد عن مليار ونصف درهم خلال 9 أشهر
ads980-250 after header


الإشهار 2

ميناء طنجة المتوسط يُحقق عائدات تزيد عن مليار ونصف درهم خلال 9 أشهر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حقق ميناء طنجة المتوسط ارتفاعا في نشاطه خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، أي من فاتح يناير إلى متم شهر شتنبر الماضي، محققا أزيد من مليار ونصف درهم كعائدات نشاطه، وفق ما كشفت عنه وكالة طنجة المتوسط .

وحسب ذات المصدر، فإن هذه العائدات التي حققها ميناء طنجة المتوسط تعود بالأساس إلى ارتفاع أنشطة معالجة الحاويات خلال الفترة المذكورة بنسبة 36 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وارتفاع بنسبة 6 بالمائة في نشاط عبور شاحنات نقل البضائع.

وبلغة الأرقام التي كشفت عنها الوكالة في بلاغ لها، فإن ميناء طنجة المتوسط تمكن في 9 أشهر فقط من معالجة 3.5 مليون حاوية، إضافة إلى عبور أزيد من 262 ألف شاحنة لنقل البضائع الدولية، بزيادة مهم عما تم تسجله في السنة الماضية.

وبلغ النمو الإجمالي لنشاط ميناء طنجة المتوسط خلال فترة الأشهر التسعة الأولى إلى 15 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، ليحقق بذلك عائدات تُقدر ب1.73 مليار درهم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن ميناء طنجة المتوسط، شهد خلال الشهور القليلة الماضية افتتاح ميناء طنجة المتوسط 2، ويُتوقع أن يرفع من الطاقة الاستيعابة لطنجة المتوسط إلى معالجة 9 ملايين حاوية في السنة.

وإضافة إلى أنشطة ميناء طنجة المتوسط المتعلقة بالتجارة البحرية ومعالجة الحاويات وعبور شاحنات البضائع، فإنه يُعتبر ميناء مهما لعبور المسافرين بشكل يومي عبر خطوط بحرية بين شمال المغرب وجنوب إسبانيا.

 

 


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار