مُهرب يكشف لـ”طنجة24″ الطريقة الذكية التي يُهرّب بها الحشيش من شمال المغرب على متن المروحيات

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مُهرب يكشف لـ”طنجة24″ الطريقة الذكية التي يُهرّب بها الحشيش من شمال المغرب على متن المروحيات

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يستعمل أباطرة الحشيش طرقا عديدة لتهريب الحشيش من شمال المغرب إلى جنوب اسبانيا، وبعض الطرق لا يتم اكتشافها إلا بعد مرور وقت طويل يكون خلالها المهربون قد هربوا أطنانا من الحشيش سواء في البحر أو البر أو حتى الجو.

ومن بين الطرق الأكثر إثارة التي يستعملها المهربون بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا في السنوات الأخيرة، هي استعمال مروحيات طائرة لتهريب مئات الكيلوغرامات من الحشيش دون أن تتمكن السلطتين الأمنيتين المغربية والإسبانية في اعتقال المهربين في أغلب الأحيان.

وفي حديث أحد المهربين -الذي رفض الكشف عن إسمه- كشف لـ”طنجة24″ الطريقة الذكية التي كان يستعملها المهربون في تهريب الحشيش على متن المروحيات من شمال المغرب إلى جنوب اسبانيا، وهي الطريقة التي نجحت لسنوات طويلة قبل أن تتفطن الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية لها.

يقول محدثنا، أن شبكات التهريب التي تستعين بتهريب الحشيش من شمال المغرب، تقتني المروحيات الطائرة الصغيرة الحجم التي تتسع للربان فقط أو للربان ومرافق واحد له، وذلك لسبب سيتم توضيحه لاحقا.

ثم يضيف محدثنا، أن شبكة التهريب تقوم بنقل المروحية على متن شاحنة مغطاة إلى إحدى مناطق الإقلاع بجنوب اسبانيا، ثم تُقلع من إحدى الغابات على مسافة منخفضة من الأرض وتستمر في التوجه نحو شمال المغرب على مرتفع منخفض حتى لا يتم رصدها من طرف أجهزة الردار.

وعند وصول المروحية إلى المكان المعلوم الذي غالبا يكون في إحدى المناطق الجبلية الوعرة في شمال المغرب، يكون في انتظارها المهربون المغاربة الذين يشحنونها بالمخدرات في ظرف وجيز، ثم تعود للإقلاع نحو إسبانيا وفي ارتفاع منخفض دائما تجنبا للرصد من طرف أجهزة الردار.

عند وصول المروحية إلى اسبانيا تحط في مكان متفق عليه، وفور نزولها يتم وضع المخدرات في سيارة، بينما يتم فسخ هياكل المروحية ووضعها داخل شاحنة، ويعود الجميع أدراجهم، في الوقت الذي تبقى السلطات الأمنية تبحث عن مكان وجود المروحية.

وتفضل شبكات تهريب الحشيش المروحيات الصغيرة، لسرعة تفكيك هياكلها وتركيبها في وقت وجيز من طرف تقنيين حرفيين، كي يسهل وضعها داخل شاحنة تمر أمام رجال الأمن دون أن يتم اكتشاف عملية التهريب الكاملة.

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا