نظام ذكي لتنقيط سيارات الأجرة يدخل حيز الخدمة قريبا لإنهاء فوضى القطاع
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

نظام ذكي لتنقيط سيارات الأجرة يدخل حيز الخدمة قريبا لإنهاء فوضى القطاع

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تستعد عمالة طنجة أصيلة، إلى الشروع في وضع لبنات نظام بيومتري لمراقبة وتنقيط سيارات الأجرة العاملة بمختلف تراب العمالة، بهدف الرفع من جودة خدمات هذا المرفق العمومي الذي يعيش على وقع العديد من الاختلالات

ومن المرتقب أن ترسو الصفقة المتعلقة اقتناء نظام تدبير رخص الثقة البيومترية وتنقيط سائقي سيارات الأجرة، التي أعلنت عنها مصالح العمالة، لفائدة أحد الفاعلين الخواص المتنافسين، خلال عملية فتح الأظرف المتعلقة بطلب العروض التي ستتم في الرابع من أكتوبر المقبل.

وتبلغ تكلفة المشروع حددت في مليون و 500 ألف درهم، ستساهم فيها الجماعة بمليون ألف درهم، ومجلس عمالة طنجة بـ 500 ألف درهم.

وبموجب الصفقة، سيتم اقتناء وتركيب 3 محطات للمراقبة والصيانة، اثنان منها بمدينة طنجة، وواحدة بمدينة أصيلة، إضافة إلى خمس آليات يدوية للمراقبة، توضع رهن إشارة مصالح أمن طنجة أصيلة، كما سيتم إنجاز مركز للمراقبة ومعداته بكل من عمالة طنجة أصيلة، وولاية أمن طنجة.

وتتوخى السلطات الوصية، الرفع من جودة مرفق النقل بواسطة سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني، عبر العمل على تخليق الممارسة المهنية من طرف السائقين والمستفيدين من المأذونيات، من خلال مراقبة رخص الثقة، إذ بدل أن يتم تخصيص رجل أمن كل يوم للقيام بهذه العملية، فإنه سيتم مستقبلا تنقيط هذه الرخصة عبر نظام معلوماتي خاص لهذا الغرض على أن سيارة الأجرة هي بالفعل غير مزيفة.

كما سيعهد إلى هذا النظام، ضبط حركية الأسعار بخطوط المدينة وإلزام، خصوصا في ظل تزايد الشكاوى حول زيادات عشوائية تقوم بها بعض سيارات الأجرة من حين لآخر، حيث يطالب الجميع بوقف نزيف التلاعبات في أسعار سيارات الأجرة بالمدينة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار