نقاش في طنجة يؤثث أشغال دورة تكوينية حول مناهج الاحتراف الرياضي

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

نقاش في طنجة يؤثث أشغال دورة تكوينية حول مناهج الاحتراف الرياضي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

شارك عشرات المتدخلين في مجال الرياضة، لمدة خمسة أيام ، في دورة تكوينية حول مناهج الاحتراف الرياضي، نظمت في الفترة من 2 إلى 7 أبريل في طنجة حول موضوع “استراتيجية تطبيق الاحتراف الرياضي”.

وعقدت هذه الدورة بشراكة بين الجمعية العربية لرواد الرياضة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، وامتدت على مدى خمسة أيام من ورش العمل وجلسات النقاش من تنشيط خبراء وباحثين ومهنيين رياضيين.

وفي تصريح للصحافة ، رحب عبد الواحد عزي بو مقري ، المدير الإقليمي للشباب والرياضة ، بنجاح هذه الدورة “التي حققت أهدافها المرجوة إلى حد كبير”، بفضل تميز المشاركين، وغزارة التدخلات والنقاشات وطريقة المشاركة .

وأضاف أن المناقشات سمحت بوضع مقترحات وإثراء النقاش حول القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة و”الذي يعتبر مشروعا ذا أولوية بالنسبة لوزارة الشباب والرياضة”.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية العربية لرواد الرياضة محمد بن سليمان الرويشد إن المناقشات والمحاضرات وجلسات العمل وغيرها من الأنشطة التي شهدتها هذه الدورة كانت في “مستوى توقعات المشاركين من العديد من البلدان” ، مضيفا أن هذه الدورة من شأنها تعزيز الرياضة في الدول العربية وخاصة إثارة حماس الشباب لممارسة النشاط البدني.

ولاحظت العضوة المغربية في الجمعية نجاة بنطلحة أن الدورة استهدفت تزويد الأطقم الرياضية الفنية والإدارية بأساليب تخطيط لإضفاء الطابع المهني على الاستراتيجيات الرياضية ، مشيرة إلى أن المغرب قد شرع في مسار الاحتراف الرياضي، بدءا من كرة القدم .

ورحبت بنطلحة بالنتائج المحققة في هذه الدورة التي تعد الأولى التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مندوبية الشباب والرياضة في جهة طنجة تطوان الحسيمة ، مضيفة أن دورات تدريبية أخرى ستنظم لاحقا في كل من البحرين والسودان وعمان.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا