هذا للرجال .. غسل الأواني يعالج الاكتئاب ويقلل الضغط والتوتر

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

هذا للرجال .. غسل الأواني يعالج الاكتئاب ويقلل الضغط والتوتر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

كشفت دراسة علمية، أن غسل الأطباق والأواني المنزلية يعزز الصحة النفسية ويعالج الاكتئاب ويقلل الضغط والتوتر العصبي لدى الرجال بشكل خاص.

واستهدف البحث 6000 طالب جامعي، أجمع 90% منهم على أن غسل الأواني ساعدهم في تحسين النوم، وخفف حدة الاكتئاب والتوتر، كما ساهم في زيادة التركيز في أثناء المحاضرات.

وأوضح فريق الدراسة التي نشرت نتائجها في المجلة العلمية Mindfulness، أن الانخراط في الأعمال اليومية خصوصا غسل الأطباق والأواني والتركيز فيها مع انتشار رائحة السوائل المنظفة وململس المياه الدافئة، يشجع المشاعر الإيجابية ويقضي على السلبيات.

ومن اجل تأكيد هذه النظرية أو نفييها، قام الباحثون باستهداف طلاب جامعيين وصل عددهم إلى 51 مشتركاً وطلب منهم غسل الأواني وتنظيفها، علماً أنه قبل القيام بذلك تم تقسيمهم إلى مجموعتين على النحو التالي:

المجموعة الأولى: قراءة تعلميات وصفية وتصويرية حول عملية غسل الاواني.المجموعة الثانية: كان عليهم قراءة التعليمات والتركيز بها جيداً، مما يشجع الانخراط في غسل الأواني.

وبعد انخراطهم في غسل الاواني وتنظيفها وجد الباحثون أن مشتركي المجموعة الأولى والذين ركزوا على رائحة الصابون وملمس الأواني بعد تنظيفها والمياه الدافئة، كانت مشاعرهم الإيجابية أكثر من غيرهم، بمعنى أنهم:

قل الهلع والعصبية لديهم بنسبة وصلت إلى 27%زاد الألهام لديهم بحوالي 25%.

بالتالي شجع الباحثون الاشخاص على الانخراط في أعمالهم اليومية مثل غسل وتنظيف الأواني من اجل تقليل المشاعر السلبية لديهم، وزيادة المشاعر الإيجابية والالهام.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا