هذه خطة وزارة التربية الوطنية لحماية التلاميذ من كورونا خلال امتحانات الباكالوريا
ads980-250 after header


الإشهار 2

هذه خطة وزارة التربية الوطنية لحماية التلاميذ من كورونا خلال امتحانات الباكالوريا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أكدت وزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، انها ستعمل على اتخاذ جملة من الأجراءات الوقائية الضرورية، تزامنا مع إجراء امتحانات الباكالرويا خلال شهري يوليوز وشتنبر القادمين.

وأورد وزير التربية الوطنية، سعيد امزازي، خلال حديثه ضمن جلسة بمجلس المستشارين، أنه سيتم تعقيم مختلف مرافق المؤسسات التعليمية عدة مرات في اليوم وتوفير الكمامات الوقائية ومواد التعقيم وأجهزة قياس الحرارة والعمل على احترام التباعد الاجتماعي والتخفيف من أعداد المترشحين بكل قاعة.

وأضاف أمزازي، أنه ان الاجراءات الاستثنائية لهذه السنة ستشمل  تدبير مختلف عمليات الامتحانات، واستعمال الفضاءات شاسعة كبعض المنشئات الرياضية، وتدبير لإيواء وإطعام وتنقل التلاميذ.

 أما بالنسبة لباقي المستويات الدراسية، بحسب الوزير،  فسيتم احتساب نقط فروض المر قبة المستمرة المنجزة حضوريا.

في نفس السياق، ستعمل الوزارة على مواصلة تفعيل الاستمرارية البيداغوجية، إلى نهاية السنة الدراسية لفائدة هذه المستويات، من أجل استكمال المقررات الدراسية وتوفير الدعم التربوي اللازم، عبر الحرص على استمرارية عملية “التعليم عن بعد” وذلك من خلال مختلف المنصات الرقمية والقنوات التلفزية والكراسات التي سيتم توزيعها على تلاميذ السلك الابتدائي بالمناطق النائية بالوسط القروي

 وأكد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي في هذا الإطار، على أن الموسم الدراسي الحالي لم ينته بعد وأن المحطات المتبقية تكتسي أهمية بالغة في المسار الدراسي للتلميذات والتلاميذ.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار