هذه هي التدابير الوقائية التي اتخذتها “أ بي إم تيرمينالز” بطنجة لضمان استمرارية أنشطتها
ads980-250 after header


الإشهار 2

هذه هي التدابير الوقائية التي اتخذتها “أ بي إم تيرمينالز” بطنجة لضمان استمرارية أنشطتها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تعمل مجموعة (أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة) ، باعتبارها فاعلا مينائيا يسير محطات الحاويات، على ضمان استمرارية أنشطتها من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية لحماية صحة وسلامة مستخدميها.

وهكذا، يحرص هذا الفاعل على مواصلة دوره الهام في الحفاظ على تدفقات التجارة الدولية من خلال الحفاظ على الوتيرة العادية لسلسلة التزويد حتى تصل تدفقات السلع والمنتجات الغذائية والأدوية والكمامات الوقائية إلى وجهتها.

وأوضح مدير العمليات بمجموعة (أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة)، ريكس جاكسون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “من أجل حماية جميع مستخدمينا وضمان عمليات التسليم الضرورية لعملائنا، نولي اهتماما كبيرا للحفاظ على الوتيرة العادية لسلسلة التزويد”.

واعتبر أن ميزة أن تكون جزءا من مجموعة دولية هو أنه يمنحك القدرة على نشر أنظمة وعمليات ناتجة عن مبادلات مع كيانات أخرى تابعة للمجموعة في مختلف أنحاء العالم، مسجلا أن هذا يتيح لمجموعة (أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة) إمكانية تطوير طريقة العمل الخاصة بها من خلال الاستقراء والتخطيط والتنفيذ، مع الحرص على حماية الشركة والمستخدمين.

من جهته، أشار مسؤول الصحة والسلامة والبيئة بالمجموعة، عبد الله بوزراتي، إلى أنه منذ بداية تفشي وباء كورونا عبر العالم اتخذت المجموعة عدة تدابير استباقية سعيا منها للاستعداد قدر الإمكان للأزمة، مؤكدا أن الشركة عملت، بعد إغلاق الحدود، على دعم كافة عمالها وموظفيها الذين ظلوا عالقين ببلدان أخرى.

وأ ضاف أن المجموعة قامت فضلا عن ذلك بتعبئة لجنة إدارة الأزمات التابعة لها ، التي انكبت على اقتناء ووضع رهن إشارة المستخدمين معدات للحماية الطبية وذلك استعدادا للأزمة الصحية، مضيفة أن قياس درجة حرارة المستخدمين تتم في مناسبتين على مستوى الحافلات ومنافذ الولوج إلى المواقع.

وأوضح السيد البوزراتي أن شركة (أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة) أعدت أيضا تصنيفا للوظائف لتحديد المستخدمين الذين يمثل حضورهم الفعلي في المواقع أمرا ضروريا، وكذا الذين يمكنهم ممارسة مهامهم عن بعد، مؤكدا أن الشركة وضعت رهن إشارة موظفيها وحدات للتعقيم وقامت بتعقيم حافلات النقل والمعدات، وإلغاء عملية التأكد من بيانات المستخدمين، بالإضافة ملاءمة خدمات تقديم الطعام مع الظروف الراهنة.

من جانبه، أكد مدير العلاقات الاجتماعية بالمجموعة، عبد الجليل ملياني، أنه في إطار مسؤوليتها الاجتماعية قررت شركة (أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة) اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمساعدة السكان المحليين والحد من تأثيرات هذه الأزمة، مشيرا إلى أن الشركة وزعت، بالتنسيق مع السلطات المحلية وإحدى الجمعيات، ما مجموعه 450 قفة من المواد الغذائية لفائدة ساكنة القصر الصغير.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار