هل تتسبب الحمى القلاعية في ارتفاع ثمن اللحم بطنجة؟
ads980-250 after header


الإشهار 2

هل تتسبب الحمى القلاعية في ارتفاع ثمن اللحم بطنجة؟

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 بعد انتشار خبر رصد حالات مرض الحمى القلاعية وسط قطعان من الابقار داخل ضيعات فلاحية بضواحي طنجة، بدأ القلق ينتشر في صفوف المواطنين سواء من ناحية سلامة القطيع او من حيث ارتفاع ثمن الكيلوغرام من اللحم.

فبالنسبة لسلامة القطيع، فقد أعلنت لجنة مركزية تمثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن اتخاذها اجراءات مستعجلة في هذا الاطار، حيث قامت إتلاف جميع الأبقار والأغنام بالضيعة المصابة، وتنظيف وتطهير الضيعة المصابة وخاصة المباني والمعدات، بالإضافة الى تلقيح الأبقار الغير مصابة.

أما بخصوص الأثمنة، فقد أكد مهنيون في تصريحات متفرقة لجريدة “طنجة 24” الإلكترونية، إن هذه الأخيرة مرشحة للإرتفاع في ظل استمرار ابادة القطيع وإصابته بهذه الحمى، مضيفين أن انعكاسات هذا الأمر لن تظهر الآن بل في الأسابيع القليلة القادمة.

وأوضح المهنيون، أن ثمن الكيلوغرام الواحد من اللحم يبقى رهينا بمدى توفر القطيع وسلامته، لذا من الصعب الحكم الآن، نظرا لكون المرض ما زال في بداياته.

وتجدر الإشارة الى أن مرض الحمى القلاعية هو مرض فيروسي يصيب الماشية ولا ينتقل إلى الإنسان، وهو جد معد بالنسبة للحيوانات وخاصة الأبقار. كما أن الفيروس المسبب للمرض ينتقل عبر الهواء أو الاتصال بين الحيوانات.


ads after content
شاهد أيضا