وزارة الأوقاف تتجه للترخيص لإقامة التراويح والمواطنون ينشدون “رمضان بدون كورونا”
ads980-250 after header

الإشهار 2

وزارة الأوقاف تتجه للترخيص لإقامة التراويح والمواطنون ينشدون “رمضان بدون كورونا”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تتجه وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية؛ الى الترخيص بتنظيم صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل؛ بمختلف مساجد المملكة؛ حسب ما كشفت عنه وثيقة رسمية.

ووجهت الوزارة؛ عبر مديرية الشؤون الاسلامية؛ حسب الوثيقة التي اطلعت عليها طنجة 24؛ مراسلة الى مندوبي الشؤون الإسلامية؛ تطالبهم من خلالها بايفائها بأسماء وأرقام هواتف الأشخاص والجمعيات التي دأبت على تنظيم صلاة التراويح، بموافقة السلطات المحلية والإقليمية.

ويتعلق الامر وفق المصدر ذاته، بمنظمي صلاة التراويح سواء داخل المساجد أو قاعات الصلاة، أو بجوارها وببعض الساحات، مع بيان الاسباب التي تتذرع بها الجهات المنظمة في هذا الصدد.


وتتوقع حسابات فلكية، ان يكون الـ 13 من أبريل المقبل، هو الأول من شهر رمضان المعظم، على غرار عدد من الدول العربية والإسلامية.

ويترقب المغاربة، الإجراءات التي ستعتمدها السلطات العمومية لتدبير الوضعية الوبائية خلال الشهر الكريم، في ظل الاستمرار المتوقع لحالة الطوارئ الصحية المفروضة منذ 20 مارس 2020.

ويمني المواطنون انفسهم هذه السنة، بتعاطي السلطات العمومية بشكل  سلس مع حركة الناس، بفضل النجاح الذي تعرفه عملية التلقيح ضد فيروس كورونا.

وتؤكد السلطات العمومية، ان عملية التلقيح، تمر في ظروف جيدة للغاية، فيما سبق لوزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن صرح في لقاء تلفزيوني، بان الإجراءات الاحترازية التي صدرت لوقف انتشاء فيروس كورونا سترفع خلال الشهر الفضيل إن ظل الوضع الوبائي مستقرا.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار