تنظيم 865 نشاطا ثقافيا بجهة طنجة خلال 2018 والأعرج يعدد فوائد المهرجانات
ads980-250 after header


الإشهار 2

تنظيم 865 نشاطا ثقافيا بجهة طنجة خلال 2018 والأعرج يعدد فوائد المهرجانات

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بلغ عدد الأنشطة الثقافية التي تم تنظيمها على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، ما مجموعه 865 فعالية ثقافية وفنية، خلال سنة 2018.

جاء ذلك، ضمن بيانات قدمها وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، بداية الاسبوع الجاري، خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب.

وتبوأت الجهة الشمالية، بهذه الحصيلة، المرتبة الرابعة في قائمة جهات المملكة، بعدان بلغ عدد الأنشطة المنظمة خلال 2018، ما مجموعه 8347 نشاطا ثقافيا وفنيا متنوعا.

وأكدت وزارة الثقافة، في بلاغ لها، أنها دأبت على وضع آليات للنهوض بالعمل الثقافي على مستوى الجهات وتشجيع المصالح اللاممركزة للقطاع على بذل المزيد من الجهود بهدف ترسيخ المكاسب الثقافية وتثمينها.

وقال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، في كلمة بالمناسبة، أن المهرجانات الثقافية والفنية التي تدعمها وزارته، تساهم في التنمية الاقتصادية والترويج السياحي للمدن والقرى التي تنظم فيها، وتشجع على نشر الفعل الثقافي والفني.

وأكد الأعرج، أن الوفود التي تزور المدن والبلدات حيث تنظم المهرجانات تنعش المدن والقرى اقتصاديا وسياحيا، ما يؤكد أن هذه المهرجانات هي أدوات للاستثمار، ولديها وقع اقتصادي ومالي على المدن والجماعات.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار