وزارة الصحة تحث المواطنين على الانخراط في عملية التلقيح بالجرعة الثالثة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو


الإشهار 2

وزارة الصحة تحث المواطنين على الانخراط في عملية التلقيح بالجرعة الثالثة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

دعت وزارة الصحة المواطنين المؤهلين لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد-19، إلى الانخراط في عملية التلقيح الخاصة بإعطاء الجرعة الثالثة التي تم إطلاقها أمس الاثنين.

وقالت المسؤولة بوزارة الصحة،  فاطمة اطريطح، في تصريح صحفي إنه “تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية، نؤكد على أهمية الجرعة الثالثة، وندعو المواطنين ممن تتوفر فيهم الشروط، إلى تلقيها”.

وأضافت اطريطح،  أنه “بإمكان المواطنين أخذ الجرعة الثالثة من لقاح مختلف عن الجرعتين الأوليين. فبإمكان شخص تلقى جرعتين من لقاح سينوفارم مثلا، أخذ جرعة ثالثة من لقاح فايزر”.

كما شددت على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية الاحترازية، من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم والنظافة.


من جهتهم، عبر المستفيدون من الجرعة الثالثة عن كبير ارتياحهم لظروف سير عملية التلقيح.

وقال السيد محمد، وهو أحد هؤلاء المستفيدين، ف إنه قدم إلى مركز التلقيح “تفاعلا مع الرسالة القصيرة التي توصلت بها أمس، والتي تم إبلاغي فيها بضرورة تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكوفيد-19، حضرتيشهد منذ أمس الإثنين، إقبالا كبيرا للمواطنين الذين جاؤوا لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد-19.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن انطلاق عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19 ابتداء من يوم أمس الاثنين. وتهم هذه العملية، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية، مبرزة أن الأشخاص المعنيين سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار