وزارة الصحة تستعد لفحص 4 آلاف تلميذ بجهة طنجة للكشف عن السلالة الجديدة لكورونا
ads980-250 after header


الإشهار 2

وزارة الصحة تستعد لفحص 4 آلاف تلميذ بجهة طنجة للكشف عن السلالة الجديدة لكورونا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

من المرتقب أن تطلق وزارة الصحة، في الأيام القليلة المقبلة، عملية جديدة تهدف الى الكشف عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا وبعض الدول الأوروبية، وذلك في صفوف التلاميذ بمختلف المستويات التعليمية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن مذكرة وزارية جديدة لخالد ايت الطالب وزير الصحة وجهها الى المدراء المتواجدين ببعض جهات المملكة، ومن بينها طنجة، أكدت شروع هذه الأخيرة في التحضير لعملية الكشف عن السلالة الجديدة لدى عينات عشوائية من التلاميذ.


وأضافت المصادر ذاتها، أن وزير الصحة راسل  مدير جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل تحديد فئة من التلاميذ أقل من 18 سنة، الذين يتابعون دراستهم بالمستوى الإعدادي والثانوي، من أجل أخذ عينات دم للكشف عن سلالة كورونا الجديدة، عن طريق إختبار “سيرولوجي”.

وسيشمل الإختبار في جهة طنجة نحو 4000 تلميذ، وفق ما أكدته المذكرة الوزارية، فيما سيتم الكشف عن 10 آلاف تلميذ بجهة الدار البيضاء سطات.

من جهتها كشفت مصادر إعلامية وطنية، أن مديرية الأوبئة بوزارة الصحة ستعمل على اختيار المختبرات الخاصة التي ستشرف على عملية فحص عينات دم التلاميذ المستهدفين، وعلى تحديد التوقيت الخاص بانطلاق العملية والطريقة العلمية التي سيتم الاشتغال عليها وسط الاقسام أو قاعات محددة.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار