وزارة الصحة تضع شروط تعجيزية أمام المختبرات الخاصة لإجراء فحص كورونا
ads980-250 after header


الإشهار 2

وزارة الصحة تضع شروط تعجيزية أمام المختبرات الخاصة لإجراء فحص كورونا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أبرزت وزارة الصحة، في دورية عممتها، أنه يمكن لجميع المختبرات الاحيائية إجراء تحاليل (qRT-PCR) لتشخيص الإصابة بكورونا، وكذا تحاليل السيرولوجی بشرط استيفاء عدد من الشروط التي سبق أن حددتها الوزارة في منشور سابق، وذلك في إطار تعزيز شبكة المختبرات الإحيائة والسيرولوجية لتشخيص کوفید 19.

وحسب يومية “أخبار اليوم”، فقد لفتت الوزارة إلى أنه على المختبرات الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، تنزيل أحدث إصدار لدفتر التحملات من خلال www.inh.ma واتباع المساطر الواردة فيه، مشيرة إلى أن جميع المختبرات المسموح لها بالعمل مدعوة إلى اطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات على نتائج التحاليل، وذلك عبر منصة الكترونية تابعة للوزارة.

وحسب المعلومات التي توصلت بها الصحيفة، فإن عدد المختبرات الخاصة بالتحليلات الطبية في القطاع الخاص المعنية بهذا القرار يقدر ب550 مختبرا موزعا على كافة جهات المملكة، فيما 65 في المئة منها تتمركز أساسا في الحواضر والمدن الكبرى.

وتتمثل الشروط الواجب توفرها في المختبرات الخاصة المذكورة في أن تكون بناياتها جيدة ومهيأة بشكل مثالي وفق الشروط الصحية المتعارف عليها، إلى جانب ضرورة توفرها على التجهيزات والآليات الضرورية لإجراء الفحص المخبري، مع توفير رواق خاص ومنفصل خاص بكوفيد 19، يضم ثلاث غرف منفصلة لأخذ العينات وإجراء التحاليل.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار