وزارة الصحة: لا تاريخ محدد لحملة التلقيح ضد كورونا والمغرب على أتم الاستعداد
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

وزارة الصحة: لا تاريخ محدد لحملة التلقيح ضد كورونا والمغرب على أتم الاستعداد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أكد وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن موعد انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، سيتم الإعلان عنه رسميا بعد تسلم المغرب للقاح.

وقال آيت الطالب، في حوار نشرته مجلة “باب” التي تصدر عن وكالة المغرب العربي للأنباء ” لا يوجد تاريخ محدد حتى الآن، لكن الاستعدادات جارية وتم اتخاذ كل التدابير لذلك “، ومبرزا أن المغرب مستعد للشروع في حملة التلقيح .”.

ويتعلق الأمر، وفق الوزير، بعملية واسعة النطاق تشمل كافة التراب الوطني، وستتطلب وسائل لوجستيكية وبشرية كبيرة للغاية وتنظيما محكما.


من جهة أخرى، أقر  آيت طالب بتسجيل ” بعض الصعوبات ” في تدبير الأمراض غير الإصابة بفيروس كورونا بشكل عام، موضحا ” أن هناك حالة طوارئ صحية عالمية وأن تدبيرها شكل أولوية “.

في المقابل، نجح النظام الصحي، بحسبه، في تحديد وتخصيص بنيات خاصة “بكوفيد 19″ التي تعمل بشكل مستقل عن البنيات الموجهة لغير الجائحة، حتى يمكن للمرضى الاستمرار في الحصول على العلاجات.

وفي معرض تناوله لموضوع تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، شدد الوزير على أنه يتعين أن تندرج التغطية الصحية، اليوم ، ضمن مقاربة التضامن بين مختلف فئات الساكنة، لافتا إلى أن عملية الشروع في تعميم هذه التغطية يجب أن تنطلق سنة 2021.

ولم يفت المسؤول الحكومي إبراز الحاجة إلى ضمان استدامة إجراء تعميم التغطية الصحية، مشيرا إلى أنه لتحقيق ذلك من الضروري العمل على ” ضمان تدبير شمولي وأفقي لتأمين استمرارية النظام “.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار