وزيرة الإسكان تجول أحياء الحسيمة لتفقد مشاريع “منارة المتوسط”
ads980-250 after header


الإشهار 2

وزيرة الإسكان تجول أحياء الحسيمة لتفقد مشاريع “منارة المتوسط”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قامت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لتفقد المشاريع الجاري إنجازها في إطار برنامج “منارة المتوسط” بمدينة الحسيمة.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية، في إطار تتبع ومواكبة المشاريع المبرمجة بمخطط التنمية المجالية لإقليم الحسيمة” الحسيمة منارة المتوسط2015 – 2019 “.

وتفقدت الوزيرة برفقة عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق ، تقدم الأشغال بالقطب الحضري لسيدي عابد وأشغال بناء 1000 وحدة سكنية منخفضة التكلفة بالإقليم وكذا تقدم أشغال إعادة تأهيل “حي ميرادور السفلي” الذي يدخل في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

كما قامت بوشارب وشوارق بزيارة “حي أشون” الذي يعتبر منطقة مهددة بانجراف التربة والتي تنتشر بها ظاهرة السكن العشوائي، حيث قرر عقد اجتماع موسع مع ممثلي ساكنة هذا الحي لدراسة السبل الكفيلة قصد تجنب هذه المخاطر وتحسين ظروف عيشهم.

وحضر في هذه الزيارة التفقدية، كل من الكاتب العام لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والرئيس المدير العام لمجموعة العمران والمديرين المركزيين وكذا مسؤولي الوزارة على المستوى الجهوي والمحلي وممثلي السلطة المحلية.

وفي نفس اليوم ، عقدت نزهة بوشارب، اجتماعا بمقر عمالة الحسيمة، بحضور مسؤولين في الإدارة الترابية وممثلي المجال المنتخبة ومسؤولي المؤسسات العمومية، وتمحور حول مناقشة  عدد من النقاط المرتبطة بتنفيذ مشاريع هذا البرنامج الإنمائي.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار