وزير السياحة يبرز من العرائش مكانة المدن العتيقة في شمال المغرب

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

وزير السياحة يبرز من العرائش مكانة المدن العتيقة في شمال المغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أكد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد،، أن مدن شمال المغرب تزخر ب “عمق ثقافي كبير”.

وقال ساجد، في تصريح للصحافة على هامش زيارته للمدينة العتيقة للعرائش رفقة وفد يضم على الخصوص عامل الإقليم العالمين بوعاصم، إن ب “المناطق الشمالية مدنا لها عمق ثقافي كبير”، معربا عن اعتقاده بأن “بناء مستقبل المنطقة يتعين أن يرتكز على تاريخ وماضي المنطقة”.

وتابع الوزير أن “مثل هذه المعالم التي نكتشفها بمدينة العرائش، المدينة ذات التاريخ العريق ورمز التعايش، هي مؤهلات أساسية للتنمية”، موضحا أن هذه الزيارة تروم بحث السبل الممكنة، بتعاون مع السلطة المحلية وبقية الشركاء، لإحياء هذا “التراث الهائل”.

على صعيد آخر، قام الوزير بافتتاح الدورة الرابعة عشرة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بالعرائش بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، حيث تنعقد هذه الدورة تحت شعار “التكوين والتسويق طريق تحديث قطاع الصناعة التقليدية وتنميته”.

وأشار السيد ساجد إلى أن هذا النوع من المعارض، التي تنظمها الغرف المهنية بالمنطقة، تلعب دورا كبيرا في التعريف بمنتوج الصناعة التقليدية والتراث الثقافي المحلي، وتبادل التجارب بين الصناع التقليديين، منوها بمساهمة المعارض في “النماء الاجتماعي والاقتصادي للمغرب والحفاظ على ثقافته وتراثه”.

ولاحظ أن قطاع الصناعة التقليدية “يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على التوازنات داخل المجتمع وفي إحداث مناصب الشغل”، معلنا عن قرب إصدار قانون جديد لتنظيم حرف الصناعة التقليدية وضمان التغطية الصحية والضمان الاجتماعي للصناع التقليديين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا