وفاة مدرب المنتخب الوطني السابق بيم فيربيك عن 63 سنة بعد معاناة مع المرض
ads980-250 after header


الإشهار 2

وفاة مدرب المنتخب الوطني السابق بيم فيربيك عن 63 سنة بعد معاناة مع المرض

إشهار مابين الصورة والمحتوى

توفي الهولندي بيم فيربيك، مدرب المنتخب المغرب الاولمبي سابقا، عن 63 عاما بعد صراع مع المرض، بحسب ما أعلن فريقه السابق سبارتا روتردام الهولندي الخميس.

وكتب النادي في موقعه الرسمي عن عضو مجلس ادارته “تلقى سبارتا روتردام رسالة حزينة مفادها ان بيم فيربيك توفي عن عمر يناهز 63 عاما”.

وكان فيربيك ترك منصبه مطلع العام الحالي مع المنتخب العماني الذي قاده للقب خليجي 23 بالكويت عام 2017 لاسباب صحية، وهو خاض العديد من التجارب في استراليا، كوريا الجنوبية، الامارات، المانيا والمغرب.

وامضى فيربيك كامل مسيرته كلاعب مع نادي سبارتا روتردام لكنه اعتزل بعمر الخامسة والعشرين.

وبعد اشرافه على عدة اندية هولندية بينها فيينورد العريق، عمل مساعدا لمواطنه غوس هيدينك مع منتخب كوريا الجنوبية في مونديال 2002 عندما حقق “محاربو تايغوك” افضل نتيجة لمنتخب اسيوي في كأس العالم بحلولهم في المركز الرابع على ارضهم.

كما عمل مساعدا لمواطنه الآخر ديك إدفوكات في كأس العالم 2006 مع المنتخب الكوري الجنوبي.

وبعد إشرافه كمدرب اصيل مع المنتخب الكوري الجنوبي، قاده الى المركز الثالث في كأس اسيا 2007 قبل ان يستقيل من منصبه.

بعدها قاد استراليا الى مونديال 2010، ثم عمل مديرا تقنيا في الاتحاد المغربي فاحرز فضية كأس افريقيا تحت 23 سنة عام 2011 متفوقا على الجزائر ثم مصر في نصف النهائي، ليبلغ معه اولمبياد 2012 في لندن حيث لم يحقق نجاحا.

وتعاقد مع منتخب عمان في 2016 بعد فشل التأهل الى مونديال 2018، وتحت اشرافه احرز كاس الخليج في الكويت عام 2017 لينال اول لقب له على صعيد المنتخبات.

وبعد الخروج من الادوار الاقصائية امام ايران في كأس اسيا 2019 في الامارات، اعلن انتهاء مسيرته كمدرب “لظروف خاصة”.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار