يحيا: خطاب العرش يرسي أسس رؤية إصلاحية جديدة لتحقيق رفاهية المغاربة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

يحيا: خطاب العرش يرسي أسس رؤية إصلاحية جديدة لتحقيق رفاهية المغاربة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعتبر عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، محمد يحيا، أن خطاب الملك محمد السادس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال20 لعيد العرش المجيد، يرسي أسس رؤية جديدة لمواصلة الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية للمضي قدما في مسلسل التنمية بالمغرب.

وقال الدكتور محمد يحيا، في تصريح صحفي، إن “الرسالة التي حملها الخطاب الملكي هي مواصلة الإصلاحات”، لافتا إلى أن جلالته توقف عند أهمية “إرساء رؤية جديدة لتفعيل إصلاحات عميقة في القطاعين الاجتماعي والاقتصادي”.

بهذا الصدد، أوضح الجامعي أن الملك أعلن عن تشكيل لجنة استشارية، ابتداء من الدخول المقبل، يعهد إليها ب “تفعيل هذا النموذج التنموي الجديد، وفق رؤية جديدة تقوم على المشاريع المهيكلة”، مبرزا أن مراجعة النموذج التنموي “يتطلب جهودا مهمة ورؤية جديدة وإدارة تستند أساسا على تبسيط المساطر والفعالية ونزاهة الإدارة العمومية”.

وخلص يحيا إلى أن الملك محمد السادس، شدد أيضا على الحاجة إلى “جيل جديد من الرجال والنساء، سواء على المستوى السياسي أو المستوى الاقتصادي أو بالإدارات” وذلك بهدف تجديد الأفكار وإنجاح الإصلاحات مسجلا أن هذه التحولات تتطلب جهود كل من المسؤول والمواطن، هذا الأخير الذي يظل “الغاية من كل إصلاح”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا