يقدمها معهد تركي .. الزميل سفيان فاصيكي يحرز الجائزة الأولى لمسابقة رمضانية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

يقدمها معهد تركي .. الزميل سفيان فاصيكي يحرز الجائزة الأولى لمسابقة رمضانية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أحرز الزميل الصحفي، سفيان فاصيكي، على جائزة أحسن مقطع فيديو عن شهر رمضان بالمغرب، التي يمنحها معهد “يونس إمره” الثقافي التركي بالرابط.

وقال بيان للمعهد، إنه “من بين عشرات الأفلام المشاركة في المسابقة فاز ثلاثة متسابقين بجوائز المركز الأول والثاني والثالث”.

وتصدر الزميل فاصيكي الذي تميز كمصور صحفي محترف، قائمة أسماء الفائزين التي أعلن عنها المعهد التركي.

وبحسب الإعلان فإن صاحب المركز الأول حصل على تذكرة سفر ذهابا وإيابا إلى مدينة اسطنبول عبر الخطوط الجوية التركية، فيما حصل أصحاب المركزين الثاني والثالث على كاميرات تصوير احترافية.


وشارك في لجنة تحكيم المسابقة، أساتذة متخصصون في المجال الفني من تركيا والمغرب، هم عبد الله أبو عوض، أستاذ الإعلام بجامعة “عبد الملك السعدي” (، وكوراي سيفدني، أستاذ الإعلام في جامعة “إسطنبول مدنيات”، والكاتب والإعلامي عبد الله الدامون.

وأعلن أن المعهد سيقيم قريبا حفلا تحضره الجهات المغربية الشريكة في المسابقة من أجل توزيع الجوائز على الفائزين.

ونظمت المسابقة خلال أبريل ومايو الماضيين (افتراضيا)، بالتعاون مع المعهد الوطني المغربي للفنون الجميلة، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة في الرباط.

ومعهد “يونس إمره” تأسس بالعاصمة أنقرة عام 2009، تيمنا باسم الشاعر التركي الشهير “يونس إمره – Yunus Emre” (توفى عام 1321)، ليكون خلال السنوات العشر التالية بمثابة جسر تواصل بين تركيا والعالم.

ويقوم المعهد، بتدريس اللغة التركية لأكثر من 400 ألف طالب في 194 دولة، إضافة إلى تنظيم مئات الفعاليات الثقافية سنويا في عدة دول حول العالم.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار