يومية غابونية: المركب المينائي طنجة المتوسط “تجسيد لطموح ملكي متبصر”
ads980-250 after header


الإشهار 2

يومية غابونية: المركب المينائي طنجة المتوسط “تجسيد لطموح ملكي متبصر”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قالت صحيفة (لونيون) الغابونية، اليوم الاثنين، إن إطلاق العمليات المينائية لميناء طنجة المتوسط 2، يوم الجمعة المنصرم، بعد 12 سنة من الشروع في العمل بميناء طنجة المتوسط 1، يشكل “تجسيدا لطموح متبصر لجلالة الملك محمد السادس”.

وقال كاتب المقال، الذي كان ضمن العديد من الصحفيين المغاربة والأجانب الذين غطوا الحدث، إنه “في فبراير من سنة 2003، كان جلالة الملك أعلن إطلاق هذا المشروع الضخم. واليوم يشكل المركب المينائي طنجة المتوسط تجسيدا لطموح ملكي إرادي ومتبصر”.

واعتبر أن “هذا المركب يشكل فخر المغرب. إن ر جلا وقف على هذا المشروع من بدايته إلى نهايته. وحرص على أدق تفاصيل إنجازه بحيث غير هذا المركب، بشكل جذري، بعد 12 سنة من إطلاقه، اقتصاد جهة وبلد وحياة آلاف المغاربة. هذا الرجل هو جلالة الملك محمد السادس، الذي أطلق هذا المشروع”.

وأضاف صحفي (لونيون) أن “جلالة الملك اختار الموقع الذي يوجد على بعد خمسين كيلومترا من مدينة طنجة، لأنه يقع في مفترق الطرق”، مضيفا أن الأمر يتعلق “برهان رابح بالنسبة لجلالة الملك الذي تمكن من تمتيع بلاده ببنية تحتية من الطراز العالمي تجعل المملكة اليوم بلدا محترما في المنتظم الدولي”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار