يوم دراسي بأصيلة للتوعية بالسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ المجالين الحضري والقروي

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

يوم دراسي بأصيلة للتوعية بالسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ المجالين الحضري والقروي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نظمت المحكمة الابتدائية بمدينة أصيلة، أول أمس الخميس، يوما دراسيا تحت شعار السلامة الطرقية توعية ومسؤولية، حيث تم تخصيص الفترة الصباحية للأنشطة التحسيسية التي استهدفت أزيد من 400 تلميذ وتلميذة من مختلف المستويات ، وكذا من تلاميذ المجال القروي والحضري.

وشهدت هذه الفترة تخصيص أربع خيام لكل من الدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية ، ورجال السلامة الطرقية التابعة لوزارة التجهيز والنقل ،  وتكلفت هذه اللجان بعرض الادوات والتجهيزات التي تستعملها لمراقبة الطرق والوقاية من حوادث السير سواء منها المراقبة القبلية أو البعدية.

كما عملت هذه اللجان على تقديم الشروحات اللازمة للتلاميذ بخصوص قواعد السير على الطريق بالنسبة للراجلين او مستعملي المركبات.

وفي الفترة المسائية احتضنت القاعة رقم   01 بالمحكمة فعاليات ندوة علمية  عرفت حضور وازنا لمجموعة من المسؤولين القضائيين والإداريين بدائرة محكمة الاستئناف بطنجة ، وكذا  العديد من المسؤولين والشخصيات المدنية والعسكرية  بالمدينة ، وفعاليات  المجتمع المدني .

وقد تناول المتدخل الاول في الندوة منظومة السلامة الطرقية  تطوير وتفعيل اليات المراقبة والوقاية من حوادث السير ، وتطرق المحور الثاني للمسؤولية الجنائية في حوادث السير، وقارب المتدخل الثالث  موضوع جبر الضرر في حوادث السير، أما الموضوع الرابع  فخصص  لدور كتابة  الضبط في استخلاص غرامات حوادث السير .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا