وزارة الصحة تُحذر من موجة وبائية جديدة .. وهذه ثلاث قواعد لتجنب النكسة

إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

وزارة الصحة تُحذر من موجة وبائية جديدة .. وهذه ثلاث قواعد لتجنب النكسة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حذرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، من احتمال ظهور موجة جديدة من وباء “كوفيد-19″، رغم التقدم الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأورد بلاغ للوزارة، أنه على الرغم من التحسن الملحوظ في الوضع الوبائي لكوفيد -19 ببلادنا على مستوى مجمل المؤشرات الوبائية، وبالنظر إلى قرارات التخفيف من الإجراءات الاحترازية الجماعية (..)، ورغم التقدم الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح، فإن احتمال ارتفاع جديد للحالات يبقى قائما”.


وأضاف البلاغ، أنه تفاديا لأي انتكاسة أخرى وتجنبا لظهور موجة جديدة لانتشار الفيروس مع ما يرافقها من حالات، بما فيها الحالات الخطيرة والحرجة والوفيات، كما حدث ويحدث حاليا في العديد من الدول الأوربية، فإن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية “تنبه إلى أن احتمال ظهور موجة جديدة، لا قدر الله، يظل قائما”.

ودعت الوزارة المواطنات والمواطنين، أفرادا وجماعات، إلى الانخراط في الحفاظ على التحسن المستمر للوضع الوبائي لكوفيد- 19 ، وذلك من خلال ثلاثة قواعد أساسية تتمثل في الانخراط في عملية التلقيح الوطنية والإسراع في أخذ الجرعات الكفيلة بحماية المواطنين من الحالات الخطيرة والحرجة و احترام التدابير الوقائية والاحترازية، وذلك من خلال ارتداء الكمامة الواقية بشكل سليم، وغسل اليدين بالماء والصابون أو بالمعقم، والحرص على التباعد الجسدي، إضافة إلى الالتزام بالبروتوكول العلاجي الوطني.

وبحسب الوزارة فإن “التزامنا جميعا بهذه القواعد الأساسية هو السبيل الوحيد للتعايش مع هذا الفيروس والحفاظ على تحسن الوضع الوبائي”، وتفادي ارتفاع جديد للحالات في هذه الفترة المتميزة بالدخول المدرسي والجامعي والتخفيف من الإجراءات الاحترازية الجماعية.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار