” ميتسوي كينزوكو آكت ” تستثمر أكثر من 12 مليون اورو في طنجة لإنشاء أول مصنع لها بإفريقيا
ads980-250 after header


الإشهار 2

” ميتسوي كينزوكو آكت ” تستثمر أكثر من 12 مليون اورو في طنجة لإنشاء أول مصنع لها بإفريقيا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

وضعت شركة ” ميتسوي كينزوكو آكت ” الفاعلة في مجال  صناعىة المكونات الوظيفية المستخدمة في قطاع السيارات، اليوم الاثنين بالمنطقة الحرة لصناعة السيارات “طنجة أوتوموتيف سيتي”، الحجر الأساس لإنشاء موقع إنتاجها الجديد الخاص بآليات قفل أبواب السيارات.

وتراهن الشركة اليابانية، حسب بلاغ صحفي صادر عنها بمناسبة تقديم المشروع، على أن يشكل هذا المصنع الأول من نوعه بالقارة الإفريقية،  إحدى الركائز التي ينهض عليها نمو المجموعة اليابانية وإشعاعها على الصعيد العالمي.

وقد خصصت إجمالا مساحة 20.026 متر مربع لهذا المشروع الذي ستشمل مرحلته الأولى تشييد مركز للإنتاج على مساحة 5.500 متر مربع، مجهز بخطوط تجميع تعد الأحدث ضمن تكنولوجيات ” ميتسوي كينزوكو آكت “، إلى جانب مبنى إداري تبلغ رقعته 1.000 متر مربع.د

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع الصناعي، ذو استثمار إجمالي يبلغ 12،5 مليون أورو، سيوفر زهاء 100 منصب شغل في مرحلته الأولى، من المخطط تزكيتهم بضعفين آجلا. جلها موارد ستعبأ بغية صنع الجيل الأخير من آليات غلق الأبواب المخصصة لصناعة السيارات.

تعتزم المجموعة اليابانية من خلال مصنعها الجديد بالمنصة الصناعية لطنجة المتوسط، تزويد زبائنها الحاليين و المستقبليين، بالمغرب وأوروبا، بما فيهم مصانع تحالف “رونو ـ نيسان ـ ميتسوبيشي”.

وتسعى ” ميتسوي كينزوكو آكت “، مستفيدة من مناخ الأعمال بالمغرب، إلى تطوير الإنتاج والإدماج قدر الإمكان على الصعيد المحلي، بما في ذلك مكونات الحقن البلاستيكي “Injection plastique” والتطريق الدقيق “Emboutissage de précision” وكذا عمليات المعالجة السطحية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا