تقرير: طنجة ضمن المدن الأغلى في سعر العقار بإفريقيا
ads980-250 after header


الإشهار 2

تقرير: طنجة ضمن المدن الأغلى في سعر العقار بإفريقيا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صنف تقرير اقتصادي حديث، مدينة طنجة، في قائمة أكثر المدن غلاء في مجال العقار بالقارة الإفريقية، وذلك استنادا لمؤشر سعر المتر المربع للوعاء العقاري.

التقرير الذي أصدره البنك الإفريقي الأسيوي حول الثروة في القارة الإفريقية برسم سنة 2019، ضمن قائمة بـ 10 مدن إفريقية يعد فيها سعر العقار الأغلى على المستوى القاري، حيث جاءت مدينة طنجة في المرتبة السادسة في هذا التصنيف.

وبحسب التقرير، فإن سعر المتر المربع للوعاء العقاري في مدينة طنجة، يناهز 1700 دولار، أي ما يعادل أكثر من 15 ألف درهم.

وتأتي مدينة طنجة، في هذا التصنيف، إلى جانب كل من مدينتي مراكش والدار البيضاء، حيث صنفت “المدينة الحمراء” في المرتبة الخامسة بسعر المتر المربع يصل إلى 1700 دولار، فيما حلت “العاصمة الاقتصادية” في الرتبة السابعة بسعر 1500 دولار للمتر المربع.

وتبوأت مدن جنوب إفريقيا، مراتب متقدمة في الترتيب، حيث حلت كيب تاون في المرتبة الأولى بـ5,600 دولار للمتر المربع، تليها في المرتبة الثانية أومهالانغا الواقعة في دوربان بسعر المتر المربع يصل إلى 2800 دولار، ثم ساندلتون الواقعة بجوهانسبورغ في المرتبة الثالثة بـ2600 دولار للمتر المربع.

واحتلت عاصمة كينيا نايروبي المرتبة الرابعة في هذه القائمة بسعر المتر المربع فيها يصل إلى 1,800 دولار، ولواندا في أنغولا في المرتبة الثامنة بسعر المتر المربع يصل إلى 1,300 دولار، ثم أكرا في غانا في المرتبة التاسعة بـ1,200 دولار، وأخيرا مدينة لاغوس في نيجريا بـ1,000 دولار.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار