شركة طيران هولندية تربط الحسيمة بملقة وبرشلونة خلال الصيف المقبل
ads980-250 after header


الإشهار 2

شركة طيران هولندية تربط الحسيمة بملقة وبرشلونة خلال الصيف المقبل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تشرع شركة الطيران الهلوندية “امل تورس”، اعتبارا من يونيو المقبل، في تأمين رحلات جوية عبر خطين جديدين يربطان مدينة الحسيمة بكل من ملقا وبرشلونة الإسبانيتين.

وبحسب معطيات واردة عن الشركة، فإن تشغيل هذين الخطين، سيتم طوال الفترة ما بين يونيو وأكتوبر، بمعدل رحلتين أسبوعيا، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات في حال تزايد الطلب.

وتؤكد مصادر من الشركة، أن الغاية من إطلاق هذين الخطين، تكمن في الرغبة في المساهمة التنافسية، وتنويع خدمات الطيران بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، خاصة خلال فترة الصيف التي تعرف تزايد أعداد المسافرين بين المغرب وأوروبا.

وتؤكد ذات المصادر، أن هذه الخطوة ستزيد من فرص التنمية السياحية، إذ أن هذين الخطين سيزيدان من سلاسة انسياب الرحلات لربط الراغبين من السفر في الوصول لمدينة الحسيمة، وفي ظروف مناسبة.

وسجلت حركة النقل الجوي بمطار الشريف الإدريسي الدولي بالحسيمة، خلال سنة 2019، ارتفاعا بنسبة 13ر16 في المائة مقارنة بسنة 2018. حيث بلغ عدد الركاب الذين سافروا عبر هذا المطار خلال سنة 2019 بلغ 92 ألف و 121 مسافرا، مقابل 79 ألف و 324 مسافرا خلال سنة 2018.

وتميزت السنة المنصرمة كذلك، بتسجيل نمو على مستوى حركة النقل الجوي الدولي التي تجاوزت 22 مليون مسافر، محققة بذلك زيادة قدرها 80ر9 في المائة. بحسب بيانات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار