” Butterfly crèche et maternelle”.. مؤسسة تربوية تعتمد تعليما بديلا لصناعة طفل متفوق
ads980-250 after header


الإشهار 2

” Butterfly crèche et maternelle”.. مؤسسة تربوية تعتمد تعليما بديلا لصناعة طفل متفوق

إشهار مابين الصورة والمحتوى

مادة إعلانية

تقترح مؤسسة “ Butterfly crèche et maternelle” بمدينة طنجة، نموذجا تعليميا فريدا من نوعه بالمدينة، بفضل اعتمادها على مقاربة بيداغوجية تتيح للطفل اكتساب مهارات مفيدة لمشواره الدراسي وفي حياته العامة.

وتعتمد هذه المؤسسة الحديثة التأسيس، وهي عبارة عن حضانة ومدرسة ثلاثية اللغات (عربي، فرنسي، انجليزي)، الطرق البديلة في التعليم ( مونتيسوري وريجيو) التي تقوم أساسا على التعلم باللعب (بيداغوجيا اللعب) وعلى التطوير الشامل لجوانب شخصية الطفل النفسية، الاجتماعية، العقلية و الفنية.

وتؤكد الدراسات والتقارير أن التعليم عن طريق اللعب له أثر إيجابي في زيادة التحصيل العلمي وإلهام الطلاب وتشجيعهم على المزيد من التعلم واكتساب المعارف بشغف، ما ينبئ بآثار إيجابية على مسيرة التعليم ربما تصل إلى تغيير مستقبل التعليم كلياً.

وفي هذا السياق؛ يقع على المعلم دور كبير للارتقاء بأسلوب التعلم باللعب، مثل إجراء دراسة للألعاب والدمى المحفزة للطالب، وخطط للاستغلال الأمثل للألعاب لخدمة أهداف تربوية تتناسب وقدرات واحتياجات الطفل، بالإضافة إلى توضيح قواعد اللعبة، ومساعدة الطالب على التمرس عليها.

ومن هذا المنطلق، تتيح المؤسسة، للطفل قضاء يومه الممتد من الساعة الثامنة إلى الثالثة والنصف بعد الزوال ( مع إمكانية الحراسة الى حدود السادسة مساءا) بين ورشات حرة و مشاريع جماعية، خرجات ميدانية وأنشطة تعليمية وفنية وفق برنامج متكامل يحترم الخصوصيات الفردية للطفل ويتماشى مع المهارات المسطرة من طرف وزارة التربية الوطنية  كما ويؤهل لولوج البعثات التعليمية الأجنبية.

للإشارة، فإن مقر مؤسسة ” Butterfly crèche et maternelle “، يقع  بحي المجاهدين، وتستقبل الأطفال من الفئة العمرية ما بين سن 18 شهرا و 6 سنوات.

أبواب التسجيل بالمؤسسة مفتوحة من العاشرة صباحا إلى الخامسة بعد الزوال.

لمزيد من المعلومات المرجو التصال بالأرقام 0612663207/0656520563


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار