LE CIH و AFEM معًا لتحفيز نمو المقاولات النسائية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

LE CIH و AFEM معًا لتحفيز نمو المقاولات النسائية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تتعهد AFEM وجمعية سيدات الأعمال في المغرب وبنك CIH بالتعاون حول اتفاقية إطارية تتمثل مهمتها الرئيسية في دعم إنشاء ونمو الأعمال التي تديرها النساء من خلال حاضنة “Impulse” التي أطلقتها AFEM.

يعزز هذا الاتفاق طموحات الطرفين للعمل على المساهمة في تكوين الثروة في المغرب

بناءً على نجاح أول حاضنة لدينا ، تقوم AFEM بعمل ذلك مرة أخرى مع IMPULSE ، حاضنة الجيل الجديد.

كانت AFEM رائدة في عام 2006 من خلال إنشاء أول حاضنة لقادة المشاريع من النساء رواد المغرب: 2500 مشاركة ، أكثر من 1600 ساعة من الدعم قبل وبعد الاحتضان ، دعم 80 مشروعًا تجاريًا ، إنشاء 60 شركة ، 40 شركة في مرحلة ما قبل الحضانة …
بناءً على هذه التجربة التي تزيد عن 15 عامًا ، بدأت AFEM في التفكير من أجل تصميم جيل جديد من الحاضنة.

Impulse عبارة عن مساحة لدعم النمو يتم تعزيزها من خلال الدعم الشخصي طوال عملية الحضانة لمشاريع الأعمال الحالية والمستقبلية التي تقودها النساء. بقيادة لجنة مخصصة من الخبراء ، تقدم Impulse المشورة المتخصصة لرائدات الأعمال من سيدات الأعمال ، والتوجيه ، والوصول إلى شبكة موحدة والتوجيه نحو مهن المستقبل … للشركة ولقائد الأعمال.

بعد ملاحظة المعدل المنخفض للأعمال التي تديرها النساء في المغرب ، جعلت AFEM إنشاء الأعمال من قبل النساء أولوية في مهمتها ووضعت لنفسها هدف العمل من أجل تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء قبل الحق في العمل في ظروف تنافسية صحية .

في هذا السياق ، وبالتالي تندرج في إطار الجهوية المتقدمة ، تم تمديد Impulse إلى مناطق مختلفة من المغرب من أجل تعزيز إنشاء الأعمال وتلبية توقعات قادة المشاريع الشباب في جميع أنحاء المملكة.
• الدار البيضاء – سطات – الجديدة
• مراكش – آسفي
• طنجة – تطوان – الحسيمة
• وجدة
• الرباط – سلا – القنيطرة
• الداخلة – واد ذهب.

تخطط AFEM لتنشيط جيل جديد من حاضنة الأعمال التي تستجيب لاقتصاد جديد وتوقعات النساء الراغبات في إنشاء أعمالهن حول الأنشطة الموجهة نحو هدف و “مستهلك” “متصل”.

ستتعلق الإجراءات بالدعم المحدد من قبل AFEM و CIH مثل توجيه مشروع الأعمال ، وتمويل المشاريع ، عبر عروض مثل INTELAKA ، والدعم والمرافقة … القادة.

تتعلق هذه الشراكة بشكل أساسي بنشر إجراءات بناء القدرات التي تهدف إلى تطوير مهارات شاملة ومحددة لرائدات الأعمال وقادة المشاريع.
كما تهتم رائدات الأعمال الراغبات في تطوير مبيعاتهن ونموهن … والهدف من ذلك هو تطوير ريادة الأعمال النسائية والمساهمة في خلق القيم.

استنادًا إلى الملاحظة التي مفادها أن النساء غالبًا ما يكافحن لإضفاء الطابع الرسمي على مشروعهن المهني أو تطوير نشاطهن ، من الضروري تقديم الدعم لهيكلة وصياغة أفضل لخطة أعمالهن ، فضلاً عن دراسة إدارة المخاطر.

القطاعات التي يستهدفها هذا الدعم هي تلك التي تتمثل في الأنشطة ذات الإمكانات التنموية العالية مثل: الرقمية وتكنولوجيا المعلومات ، والتعليم والتدريب ، والصحة ، والخدمات … كما يعتبر إدراج عدد كبير من النساء العاملات في القطاع غير الرسمي من أولويات مساعدتهم على تحويل وضعهم إلى رواد أعمال ذاتيين.

تهدف AFEM إلى تحريك خطوط خلق القيمة من قبل النساء من خلال المبادرات والبرامج التي يدعمها شركاؤها. للتذكير ، لدى AFEM أكثر من 50 اتفاقية شراكة على الصعيدين الوطني والدولي.

AFEM هو الممثل الوحيد لـ FCE داخل شبكة FCEM العالمية.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار