أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010
ads980-250 after header


الإشهار 2

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

إشهار مابين الصورة والمحتوى

رضوان البغيل
 
تـنـظم الجمعية المغربية للبيئة المستدامة والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة ، بتعـاون مع مـؤسـسة (Gas Natural اسبانيا )، وكذا مع عدد من الشركاء من القطاع العام و الخاص و المجتمع المدني : الدورة الثـالـثة لـ ” أيـــام الـتـنـمـية المـسـتـدامة ” . وذلك أيام 21 ، 22 و 23 أكتوبر 2010 ، تحت موضوع : المقاولة المغربية أمام تحديات التنمية المستدامة: من أجل التزام بيئي مواطن الهدف من هذه الأيام الدراسية، إرساء ثقافة التنمية المستدامة في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ، وخلق فضاء للتبادل والنقاش، بين مختلف المكونات السوسيوإقـتصـادية المهتمة بإشكالية البـيـئة والـتـنمية المستدامة ( القطاع العام ، القطاع الصناعي، الجمعيات، الجامعة… ). 
 
يركز موضوع هذه الدورة على وضع المقاولة المغربية في قلب التوجهات الإستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال البيئة والتنمية المستدامة ، حيث يتضمن البرنامج عدة ندوات و موائد مستديرة و ورشات ، ينشـطها عدد من الخبراء والباحثين على الصعيد الوطني والدولي ، لمناقشة الطرق و الآليات المساعدة للمقاولات على الإدماج الأمثل لمفهوم – المسؤولية المجتمعية للمقاولة – ، خاصة في شقه البيئي .
 
موازاة مع ذلك ، سيتم تنظيم ، طيلة هذه الأيام، معرضا للمقاولات والمؤسسات المتخصصة في مجال البيئة والتنمية المستدامة. 
 تأسست الجمعية المغربية للبيئة المستدامة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لطنجة ، بهدف إبراز و توسيع مجال عمل النادي البيئي الذي يعتبر من بين الأندية الأكثر نشاطا بجامعة عبد المالك السعدي منذ سنة 2003 . في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة في شهر نونبر 2008 ،مع Gas Natural يندرج التعاون مع مؤسسة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة ،والتي من أهدافها دعم الأنشطة المتعلقة بالتنمية المستدامة.
 
* الجمعية المغربية للبيئة المستدامة 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا