اعتراض سبيل 12 مهاجرا سريا مغربيا عرض سواحل قادس
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

اعتراض سبيل 12 مهاجرا سريا مغربيا عرض سواحل قادس

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة (اسبانيا): تمكنت فرق الإنقاذ البحري التابعة للحرس المدني بالجزيرة الخضراء صباح اليوم الأربعاء من اعتراض سبيل 12 مهاجرا سريا، كلهم من الجنسية المغربية، كانوا ينوون الوصول إلى الضفة الاسبانية على متن قارب مطاطي.

وحسب بلاغ صادر عن الحرس المدني الاسباني فإن عملية اعتراض سبيل القارب تمت بعد رصد القارب المطاطي وهو يتجه قبالة ساحل مدينة برباتي التابعة لإقليم قادس في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.

وأضاف البلاغ أن المهاجرين السريين الذين كانوا على متن القارب كلهم مغاربة وبينهم قاصر، تم نقلهم جميعا لميناء برباتي لتلقي الرعاية الطبية قبل تسليمهم إلى السلطات المختصة بشؤون المهاجرين.


وتأتي هذه محاولة التسلل الفاشلة هذه، بعد يومين من إحباط الأمن البحري الإسباني، ارب مطاطي بسواحل مدينة طريفة، وعلى متنه 34 مهاجرا سريا ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وكان هذا القارب ، الذي انطلق من السواحل المغربية، وصل إلى جدول مائي به حجارة، ما جعل خمسة عشر شخصا من مستقليه يقفزون محاولين الوصول إلى ساحل طريفة، فيما ظل الآخرون على متنه.

وقبل يوم واحد، قامت البحرية الإسبانية، باعتراض سبيل 7 مهاجرين أفارقة آخرين بالقرب من جزيرة ليلى غرب سواحل سبتة المحتلة بعد تدخل البحرية الملكية المغربية.

وكان المهاجرون السبعة، حسب ما صرحت به الشرطة الاسبانية بسبتة المحتلة، ينوون عبور مضيق جبل طارق نحو سواحل جنوب إسبانيا إلا أن تدخل البحرية المغربية حال دون ذلك وتم إنقاذهم جميعا في صحة جيدة.
{tanja24}


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار