ads980-250 after header


الإشهار 2

ساعة من الرياضة يوميا تزيد مهارات الأطفال العقلية

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – وكالات: أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة الأطفال للتمرينات الرياضية لمدة لا تقل عن ساعة يوميا ترفع مستويات المهارات العقلية، وتزيد نسبة التركيز لديهم.

وأوضح الباحثون بجامعة “إلينوى” الأمريكية، فى دراستهم التي نشروا تفاصيلها، الاثنين، في “مجلة طب الأطفال” الأمريكية، أن ممارسة الأطفال للرياضة، تحسن عملية التحصيل الدراسي.

وأخضع الباحثون 221 طفلا تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 9 سنوات، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تقوم بالتمرينات الرياضية بشكل دوري لمدة ساعة على الأقل يوميا، والثانية لا تمارس التمرينات بشكل منتظم، مع ملاحظة تأثير التمرينات الرياضية على مستوى النشاط العقلي لمدة 9 أشهر متواصلة استغرقتها الدراسة.

ووجد الباحثون أن المجموعة الأولى زاد لديها النشاط العقلي والتركيز واللياقة البدنية، وانخفض تشتت الانتباه، وانتظام معدل ضربات القلب بالمقارنة مع المجموعة الثانية.

وقال أستاذ صحة المجتمع بجامعة “إلينوى”، البروفيسور تشارلز هيلمان، وهو قائد فريق البحث: “هناك تغييرات ظهرت في وظائف الدماغ تتعلق بالمهام الإدراكية والمعرفية بالنسبة للمجموعة الأولى، وهذا يمكن أن يكون بسبب زيادة اللياقة البدنية وزيادة النشاط الاجتماعي للأطفال”.

ونصح القائمون على الدراسة بوجود نواد للياقة البدنية في المدارس، بحيث يبدأ الطفل يومه بممارسة التمرينات الرياضية لزيادة النشاط العام للمخ والجسم.
{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5