اتفاقية شراكة تجمع مدينة طنجة مع بلدية بوتو الفرنسية
ads980-250 after header


الإشهار 2

اتفاقية شراكة تجمع مدينة طنجة مع بلدية بوتو الفرنسية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة: تم مساء أمس السبت التوقيع على بروتوكول اتفاق للتعاون بين مدينتي طنجة وبوتو الفرنسية (ضواحي باريس) من اجل التعاون والتضامن المتبادل بين المدينتين.

وتلتزم المدينتان بموجب الاتفاق الذي وقعه رئيس المجلس الجماعي لطنجة فؤاد العماري ،وعمدة بوتو جويل سيكالدي راينو، بحضور سفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى ،ونائب رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ هيرفي مارساي بالنهوض بالصداقة بين المدينتين وتعميقها، وتنمية المبادلات بينهما في المجال التعليمي والفني.

كما ينص الاتفاق على تبادل اللقاءات الثقافية والرياضية ،والتجارب في مجال الانشطة التجارية ، والصناعة التقليدية.

وقال فؤاد العماري في تصريحات صحفية، أن هذا الاتفاق يشكل خطوة أولى ضمن أفق توسيع التعاون مع مدينة بوتو التي يعتمد اقتصادها بشكل أساسي على قطاع الخدمات والانشطة التجارية.

وأضاف انه تم خلال اللقاء ابراز فرص الاعمال التي تزخر بها مدينة طنجة التي دخلت مرحلة التطور الاقتصادي.

وبعد أن أبرز المشاريع الكبرى بمدينة طنجة ومنها ميناء طنجة المتوسط ومصنع رونو والمناطق الحرة، ومشروع تهيئة مارينا –طنجة ،قال العماري ان هذا الاتفاق يندرج ضمن استراتيجية التواصل التي ينهجها المجلس الجماعي لطنجة من اجل التعريف بالمشاريع المهيكلة التي تشهدها المدينة.

يذكر أن هذا هو اللقاء الثاني من نوعه، الذي يجمع ممثلو مدينة طنجة مع نظرائهم من بلدية بوتو الفرنسية، حيث سبق أن تم التوقيع في شهر أبريل 2013، على اتفاق شراكة بين المدينتين، كما  مناسبة لبحث إمكانيات التعاون بين مدينة طنجة ذات الإمكانيات الكبيرة، وبلدية بوتو الرائدة في عدد من المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية.
{tanja24}


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار