ads980-250 after header

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة: شرعت شركة إتصالات المغرب في تجديد شبكتها للهاتف المحمول، إنطلاقا من مدينة طنجة، وذلك رغبة منها في مواكبة تكنولوجيا العصر، وتمكين مستخدميها من الولوج لخدمات الجيل الرابع “4G”.

وكرد فعل من مستعملي خدمات الشركة، أكد عدد كبير من رواد الشبكات الإجتماعية، أن المغرب لم يرتقي بعد لمستوى خدمات جيد في الجيل الثالث، لذا فمن الصعب عليه أن يواكب التقدم التكنولوجي بإدخال الجيل الرابع، نظرا للبنى التحتية الغير ملائمة.

وكانت وكالة تقنين المواصلات، أعلنت أول أمس الإثنين، عن فتحها باب المزايدة لبيع ترخيص الجيل الرابع للهاتف المحمول، وذلك في سبيل زيادة عدد مستخدمي الأنترنت بالمملكة، مؤكدة أنها ستقدم تفاصل أكثر حول المشروع في السابع عشر من نونبر الجاري، لتقريب المستخدمين من هذه التكنولوجيا الجديدة.

وفي حال تم بالفعل إطلاق خدمة الجيل الرابع من الأنترنت بالمغرب قبل نهاية السنة الجارية فسيكون بذلك أول دولة في شمال إفريقيا توفر هذه التكنولوجيا في هذه المنطقة، أما على الصعيد العربي فسيكون المغرب خامس دولة بعد كل من السعودية، الكويت، الإمارات وقطر.

ويعاني زبناء شركات الاتصالات في المغرب، بشكل مستمر من تردي جودة خدمات الاتصالات الهاتفية والأنرنت المقدمة إليهم من طرف الفاعلين في هذا القطاع.

وكان مؤشر عالمي لرصد جودة خدمات الأنترنت، قد صنف مدينة طنجة، في طليعة المدن المغربية التي تتوفر على أفضل خدمات شبكة المعلومات الدولية “الانترنت” على الصعيد الوطني.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5