ads980-250 after header

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة: تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية بتنسيق مع إسبانيا، إنشاء وحدة جديدة للتخزين بميناء طنجة المتوسطي، بمبلغ إستثمار قدره سبعة ملايين دولار.

وأعلن جو بايدن، نائب الرئيس الامريكي، أن حكومة بلاده ستضع رهن إشارة المغرب، وبشراكة مع إسبانيا، خطا ائتمانيا بقيمة سبعة ملايين دولار لتمويل مشروع يرمي إلى إحداث وحدة جديدة للتخزين على مستوى ميناء طنجة المتوسط.

وأضاف نائب الرئيس الامريكي، في كلمة خلال حفل افتتاح القمة العالمية الخامسة لريادة الاعمال التي تعقد حاليا بمراكش، أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار اتفاق التبادل الحر واستراتيجية المغرب الرامية إلى عصرنة القطاع الفلاحي، سيساهم في تشجيع الصادرات الفلاحية نحو الأسواق الرئيسية للمملكة.

وأكد بايدن إن الولايات المتحدة ستعمل من خلال هذا المشروع على توسيع الفرص الاقتصادية للجميع ، ولاسيما للشباب والنساء، مضيفا أن واشنطن سترصد لهذا الغرض غلافا ماليا بقيمة مليار دولار لدعم القطاع الخاص في العديد من البلدان خلال السنوات الثلاث المقبلة.

يذكر، أنه ومنذ إنشاء الميناء المتوسطي زاد حجم إستثمار الشركات الأمريكية بجهة طنجة ـ تطوان، حيث بلغ أزيد من 250 مليون دولار، موزعة على مجموعة من المشاريع الكبرى والمتوسطة، مساهمة بذلك في توفير 20 ألف منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وتشهد القمة العالمية الخامسة لريادة الاعمال ،حضور أزيد من 3000 مندوب ينحدرون من أزيد من 50 بلدا من أجل التبادل والمناقشة وخلق فرص جديدة للشراكات والأعمال مبنية على روح الابتكار والفرص الجديدة التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة.

وتقام أشغال القمة على شكل جلسات عامة وموائد مستديرة وتظاهرات ملحقة بناء على برنامج غني ومتنوع ، يتمحور حول عدة مواضيع تهم الاندماج الاقليمي والنمو الاقتصادي المستدام والابتكار الاجتماعي للشباب والتنمية البشرية والهجرة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5