الشغيلة التعليمية تضرب عن العمل مجددا لمدة يومين
ads980-250 after header


الإشهار 2

الشغيلة التعليمية تضرب عن العمل مجددا لمدة يومين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

طنجة 24
 
سيعيش قطاع التعليم بالمغرب على إيقاع إضراب وطني لمدة 48 ساعة، وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، حسب ما أعلنت ثلاث نقابات تعليمية.
 
وذكر بلاغ مشترك لكل من النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، أنه  تقرر خوض إضراب احتجاجي عام بقطاعي التعليم المدرسي وإدارات التعليم العالي لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء، و  تنظيم وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر وزارة التربية الوطنية، وذلك تضامنا مع رجال ونساء التعليم الذين تعرضوا لتدخل أمني عنيف أمام البرلمان في العاصمة الرباط، حيث كانوا يخوضون اعتصاما مفتوحا للمطالبة بحل مشاكل الترقية.
 
وأدانت النقابات في بلاغها الذي توصلت  “طنجة 24” بنسخة منه، ما وصفته بالتدخل الهمجي الجبان لقوات الأمن في حق المعتصمين، وأكدت على أن التماطل والتسويف في حل المشاكل والمطالب التعليمية العادلة وتماطل الحكومة في اتخاذ تدابير اجتماعية شجاعة للتجاوب مع مشاكل المأجورين سيترك باب التوتر والتصعيد مفتوحا على كل الاحتمالات ومن شأن ذلك أن يضعف كل مجهود للإصلاحات الدستورية والسياسية، وفق ما جاء في البلاغ.
 
ودعت نفس النقابات الأسرة التعليمية إلى الحذر واليقظة والاستعداد للانخراط في البرنامج النضالي المستقبلي إلى حين الاستجابة لكافة المطالب العادلة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار