مجلس طنجة يصوت على ميزانية 2015 أمام امتناع العدالة والتنمية
ads980-250 after header


الإشهار 2

مجلس طنجة يصوت على ميزانية 2015 أمام امتناع العدالة والتنمية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة: بلغت القيمة الإجمالية لمشروع ميزانية السنة المالية 2015، التي صادق عليها مجلس مدينة طنجة، أمس الاثنين، ما مجموعه 668 مليون و 947 ألف درهم.

وحظي المشروع الذي تمت دراسته والمصادقة عليه، خلال اشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر،  بموافقة 35 من أعضاء المجلس الحاضرين، بينما صوت 18 عضوا يمثلون فريق حزب العدالة والتنمية، بالامتناع على المشروع.

وبنى فريق الـ”بي جي دي”، امتناعه على أن مضامين مشروع الميزانية، حسب مستشارة الحزب فاطمة بلحسن، بأنه يرهن المجلس القادم، الذي من المنتظر أن تفرزه انتخابات صيف 2015، التي من المرتقب أن يتم تحديد موعدها.

وفي تعليقه على مضامين المشروع، سجل رئيس المجلس الجماعي، فؤاد العماري، تحسنا ملحوظا في قيمة الميزانية، مقارنة مع مشاريع السنوات الماضية، وأيضا مع المشاريع التي تصوت عليها مجالس المدن الأخرى بمختلف مناطق المملكة.

غير أن عمدة المدينة المدينة، سرعان ما استدرك، مؤكدا أنه بفعل الدينامية التي تعرفها مدينة طنجة، فإن قيمة الميزانية، تظل غير كافية، وحدد السقف المالي الذي تحتاجه ميزانية الجماعة الحضرية لطنجة، في مليار درهم على الأقل.

واعتبر العماري، على أنه من أجل تطوير مداخيل الجماعة الحضرية، بمكن اللجوء إلى توسيع الوعاء الضريبي، مشيرا غلى ان هذا الجانب، يوجد قيد الدراسة من طرف لجنة تابعة لوزارة الداخلية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار