طلبة تطوان يواصلون احتجاجات واسعة ضد تأخر صرف المنحة
ads980-250 after header


الإشهار 2

طلبة تطوان يواصلون احتجاجات واسعة ضد تأخر صرف المنحة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – محسن الهاشمي (تطوان): واصل طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، اليوم الجمعة، احتجاجاتهم على تأخر صرف المنحة الدراسية، بشكل استثنائي، في الوقت الذي تم صرف المنحة الخاصة بطالبة باقي التخصصات الأخرى.

ويرفع الطلبة شعارات منددة بتأخر صرف المنحة وما يشكل هذا التأخر من مشاكل تعرقل سير الدراسة للطالب حسب تعبير المحتجين، نظرا لأهمية هذه المنحة باعتبارها موردا ماليا ضروريا لفئة عريضة منهم.

وكان المحتجون قد قاموا يوم الثلاثاء الماضي بعرقلة حركة السير بالطريق الرابطة بين مدينتي مرتيل وتطوان، وهي الوسيلة الاكثر استعمالا ونجاعة بالنسبة لطلبة كلية عبد المالك السعدي، “التي توصل الرسالة بسرعة إلى المسؤولين” حسب تعبير أحد المحتجين.

وكانت العناصر الامنية قد تدخلت لتفرقة المحتجين من أجل اعادة حركة السير إلى طبيعتها، وقد اضطر الطلبة إلى ايقاف الوقفة الاحتجاجية وعدم التصعيد إلى وقت آخر في حالة إذا استمر تأخر صرفة المنحة، حسب تعبير المحتجين دائما.

كما يستغل الطلبة خلال الوقفات الاحتجاجية المستمرة إلى الآن لرفع عدة شعارات تندد بالمستوى التعليمي ومنهجية التعليم التي لا ترقى إلى المستوى حسب تعبير الطلبة، والتي لا تساهم إلا في تردي التعليم في المغرب.

هذا وقد هدد الطلبة أمس الخميس باللجوء إلى اساليب العنف في حالة إذا استمرت إدارة الكلية في التجاهل إلى مطالبهم العديدة، كما حدث في السنة ما قبل الماضية التي تطورت فيها الأوضاع إلى مواجهات عنيفة بين رجال الامن والطلبة وأدت إلى اصابة العديد منهم إضافة إلى اصابة بعض العناصر الأمنية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا