تطوان: توزيع جوائز على خريجي الفوجين الأول والثاني لمركز التكوين عبر التعلم لجميعة حنان
ads980-250 after header


الإشهار 2

تطوان: توزيع جوائز على خريجي الفوجين الأول والثاني لمركز التكوين عبر التعلم لجميعة حنان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 
 
تطوان – و م ع
 
أشرفت وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن السيدة نزهة الصقلي، ووزير التشغيل والتكوين المهني السيد جمال اغماني، أمس السبت بتطوان، على حفل توزيع الجوائز على خريجي الفوجين الأول والثاني لمركز التكوين عبر التعلم لجميعة حنان لرعاية ودعم الاطفال المعاقين.
 
وأبرزت السيدة الصقلي، خلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص والي تطوان، عامل الاقليم، السيد محمد يعقوبي، الأهمية التي تمثلها هذه الشهادات بالنسبة للاشخاص المعاقين والتي ستتيح لهم الولوج إلى سوق الشغل، تأكيدا لمبدأ تكافئ الفرص.
وبعد أن ذكرت بمختلف المقاربات التي اعتمدتها الوزارة في مجال حقوق الاشخاص المعاقين، والنوع الاجتماعي، والقرب، والمقاربة القانونية والترابية، أكدت الوزيرة ان المواطن، خاصة المعاق، يعد ضمن أولويات السياسة الحكومية، مشيرة إلى العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الفئة من المواطنين.
ومن جهته، أعرب وزير التشغيل والتكوين المهني عن سعادته لتخرج هاذين الفوجين، كأول تجربة في المغرب، مبرزا انه تم بذل مجهود كبير خلال السنوات ال12 الماضية في مجال حماية الاشخاص المعاقين.
ودعا إلى تكثيف الانشطة الموجهة لهذه الفئة من المجتمع، مشيرا إلى ان الاتفاقية التي تم توقيعها مع جمعية حنان تقدر قيمتها ب 5 مليون درهم.
وقد تم في ختام هذا الحفل، المنظم بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص المعاقين (30 مارس)، توزيع شواهد وجوائز على المتخرجين وكذا آليات ديداكتيكية وأجهزة سمع لفائدة أطفال الجمعية.
يذكر أن مركز جمعية حنان، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على وضع الحجر الأساس لبنائه في خامس شتنبر 2007، بغلاف مالي ب 5ر5 مليون درهم، يندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وتقوم جمعية حنان، التي تأسست في 12 فبراير 1969 ويوجد مقرها بتطوان، على توفير حياة اجتماعية واقتصادية بالقدر المطلوب للاشخاص المعاقين.
ويضم مركز حنان 2 التابع لجمعية حنان، والذي يتوفر على فضاء مدرسي وآخر للتكوين وتعليم مهنتي الحدادة والنجارة، على أزيد من 410 طفلا، 60 في المائة منهم معاقون ذهنيا.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار