ads980-250 after header


الإشهار 2

خمسة أطعمة لحماية البشرة ضد التجاعيد

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 : املئي ثلاجتك بالأطعمة الخمسة التي تعمل على تجديد شباب بشرتك ومحاربة الشيخوخة، فتعرّفي عليها، وثابري على تناولها: -البيض المسلوق: هل تعلمين أنّ البيض المسلوق مفيد جدّاً للمحافظة على جمال وشباب بشرتك؛ هذا لأنّ مستويات الفيتامين A الذي يجدّد البشرة يزيد بنسبة 20% بعد أسبوع من تناول بيضتين مسلوقتين يوميّاً.
-عصير الشمندر: يُعزّز عصير الشمندر تدفّق الدّم إلى الدماغ، وقد يُسهم في منع استنزاف الدّماغ نتيجة التقدّم في السنّ. ومن مزاياه الأخرى أنّه يساعدك في إمكانيّة ممارسة التمرينات الرياضيّة لفترة أطول بنسبة 16%. ويُعتقد أنّ “النترات” في العصير تُساعد في تقليل استهلاك الأوكسجين، لذا ستشعرين بتعب أقلّ عند ممارسة التمرينات.
-الأسماك الزيتيّة: لا تساعد زيوت “أوميغا-3” على زيادة قوّة الدماغ ونفخ البشرة وتقليل التّجاعيد فحسب، بل إنّ الأسماك الزيتيّة هي من الأطعمة التي تقلّل من احتمال إصابة البشرة بالبقع الداكنة.
-عصير التوت: تُحارب مضادّات الأكسدة الشيخوخة على مستوى الخلايا، وقد اكتشف باحثون أنّ عصير التوت غنيّ بمضادّات الأكسدة.
-الفليفلة الصفراء الحلوة: تحتوي حصّة بمقدار 100 غرام من الفليفلة الصفراء الحلوة على 6.9 ملليغرامات من مركّب يُساعد في الحفاظ على شباب الدماغ. وخلال فترة الشيخوخة، تبدأ خلايا الدماغ بإنتاج موادّ كيميائيّة تسبّب الالتهابات التي تعوّق الذاكرة والتعلّم. وقد تبيّن أنّ هذا المركّب يمنع إنتاج هذه الموادّ الكيميائيّة.
طنجة  – مرتيل – الرباط


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا