بواخر عبد المولى تدخل رسميا المزاد العلني بالجزيرة الخضراء

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

بواخر عبد المولى تدخل رسميا المزاد العلني بالجزيرة الخضراء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة: أعلنت السلطات المينائية بالجزيرة الخضراء، بخصوص البواخر الاربعة التابعة لشركتي كوماريت وكوماناف لمالكها سمير عبد المولى، عمدة مدينة طنجة سابقا، اللواتي طالهن قرار حجز احتياطي بالميناء منذ سنة 2011، عن تنظيمها لمزاد علني اليوم الاثنين لبيع هذه البواخر بعد انتهاء المدة القانونية لتصفية ديون الشركتين.
وأضاف بلاغ السلطات المينائية بالجزيرة الخضراء، أن المزاد العلني يهم أربعة بواخر، هي باخرة ابن بطوطة وباخرة المنصور التابعتين لشركة كوماناف فيري، وباخرة بناسا وباخرة البوغاز التابعتين لشركة كوماريت.
وأشار البلاغ أن الاجراءات القانونية لعرض هذه البواخر على المزاد العلني قد اتخذت منذ سنة، لكن بطئ عملية اخراج السندات القانونية هي التي اخرت هذا العرض، مضيفة في السياق نفسه، أن المدة المخصصة للشركتين لتصفية ديونهما انتهت منذ مدة طويلة.
وكانت البواخر الاربعة قد تم حجزها  بميناء الجزيرة الخضراء منذ سنة 2011، حيث كانت باخرة المنصور هي أول باخرة تركت بالميناء في 25 أكتوبر 2011، ثم باخرة البوغاز في 19 دجنبر 2011، وباخرة بناسا في 4 يناير 2012 ثم باخرة ابن بطوطة في 11 يناير 2012.
وكانت من بين هذه البواخر من تشغل الخط البحري الرابط بين ميناء الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط، لكن بعد تفاقم المشاكل المالية بالشركتين المكلفتين بهم، وارتفاع وتيرة الديون عليهما، اضطر بمسؤولي الشركة ترك هذه البواخر بميناء الجزيرة الخضراء.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا